“أكوا باور” تعتزم إنهاء الإغلاق المالي لمحطة كهرباء الأقصر منتصف 2020

تعتزم شركة أكوا باور إيجبت، الانتهاء من الإغلاق المالي الخاص بمشروع الأقصر -ديروط سابقًا- خلال النصف الثاني من 2020.

وقال المهندس حسن أمين المدير الإقليمي لشركة أكوا باور إيجبت، إن المشروع يستهدف توليد حوالي 2300 ميجا وات باستثمارات 2.5 مليار دولار، وتقوم الشركة حاليًا بالدراسات الخاصة بمحطة الكهرباء ومنها دراسات الموقع بعد توقيع اتفاقية شراء الطاقة العام الماضي.

أضاف أمين لـ “أموال الغد” أن “أكوا باور” تقدمت بعدد من الدراسات إلى وزارة الكهرباء، تمهيدًا لإنهاء الإغلاق المالي منتصف 2020؛ على أن يعقب ذلك بدء أعمال التنفيذ مباشرة.

أشار أن أكوا باور تعمل في السوق كمطور بمشروعات الكهرباء والطاقة التي تطرحها الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء، بحيث تقوم ببناء وإنشاء المحطات وتوفير التمويل اللازم لها، إلى جانب تولي مسئوليات تشغيل وصيانة المحطات على مدار عمر المشروع الذي يتراوح بين 20 و 25 عام، بحيث تقوم الشركة خلال هذه المدة ببيع الكهرباء بناء على التعريفة المتفق عليها.

وتعمل شركة أكوا باور في السوق المصرية منذ عام 2009، عندما تقدمت للمنافسة على مناقصة مشروع إنشاء محطة كهرباء ديروط، وتعتبر الشركة مملوكة لمؤسستين حكوميتين في السعودية هما شركة “سنابل للاستثمارات المباشرة”، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمارات العامة، والمؤسسة العامة للتقاعد إلى جانب 8 شركات سعودية، ومؤسسة التمويل الدولية “وهي عضو في مجموعة البنك الدولي”

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض