EFG

الطاقة المتجددة: قدرات مشروعات الرياح تصل لـ550 ميجات وات.. وجبل الزيت والزعفرانة يستحوذان على الأغبية

صرحت مصادر مسئولة بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن إجمالي مشروعات الرياح التي تم العمل بها تصل قدراتها إلى قرابة الـ 550 ميجا وات.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن غالبية مشروعات الرياح تتمركز بمناطق امتياز الزعفرانة وجبل الزيت، والتي تعد أكثر الأماكن المؤهلة لسرعة إنجاز مشروعات الرياح ودخولها مرحلة الإنتاج ضمن مزيج الطاقة المستهدف.

وأكدت المصادر على جاذبية السوق للاستثمار الاجنبي بقطاع الطاقة المتجددة في مصر، وقدرته على تحفيز مزيد من مستثمري الطاقة البديلة لضخ رؤوس أموال جديدة بالمشروعات التي تطرحها الهيئة ووزارة الكهرباء.

لفتت إلى مشروع الهيئة الخاص بمحطة خليج السويس لإنتاج قدرات من طاقة الرياح تصل إلى نحو 250 ميجا وات، من خلال شركات “إنجى الفرنسية وأوراسكوم وتويوتا اليابانية”، والذي سيزيد من مزيج الطاقة ورفع نسب مساهمة مشروعات الرياح بخليط الكهرباء.

ونجح قطاع الطاقة المتجددة في مصر في جذب ثقة عدد كبير من المستثمرين خلال الفترة الماضية، سواء للمشروعات الشمسية أو الرياح، وهو ما ظهر من خلال قرب إنهاء برنامج تعريفة التغذية للمحطات الشمسية في بنبان بأسوان كأكبر مجمع للطاق الشمسية بالعالم.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook