“التصديري للحاصلات” : روسيا تستحوذ على 13% من صادرات القطاع خلال الموسم 2018/2019

كشف المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن روسيا تحتل المرتبة الثانية من صادرات القطاع خلال الموسم 2018/2019 مستحوذة على 13% من الكميات المصدرة بنحو 573 ألف طن وبقيمة بقيمة وصلت إلى 266 مليون دولاربنسبة 12 %.

وكانت صادرات مصر من الحاصلات الزراعية قد سجلت خلال الموسم “سبتمبر2018- أغسطس2019” نحو 4.3 مليون طن بقيمة 2.2 مليار دولار .

 وذكر المجلس أن أهم المحاصيل التي يتم تصديرها  لروسيا هي الموالح بكمية وصلت إلى 298 ألف طن بقيمة 122 مليود دولار  تليها البطاطس بكمية وصلت إلى 132 ألف طن بقيمة 51 مليون دولار ثم البصل بكمية 67 ألف طن بقيمة 24 مليود دولار ثم الرومان و العنب .

وافتتح أمس السفير إيهاب نصر  سفير مصر لدى روسيا الجناح المصري بمعرض World Food Moscow والذي يقام بالعاصمة الروسية موسكو في الفترة من ٢٤-٢٧ سبتمبر ٢٠١٩ ، وتشارك فيه مصر  بجناح وطني يضم ٢٥ شركة مصرية منها ١٣ شركة تعمل في مجال تصدير المحاصيل الزراعية الطازجة.

 

وقال عبد الحميد دمرداش – رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية إن السوق الروسي يعد من أكبر وأهم الأسواق المستوردة للمحاصيل الزراعية المصرية الطازجة ويمثل تواجد مصر في هذا المعرض أهمية كبيرة لمتابعة أخر تطورات السوق وتوجه المستهلكين الروس لتوفير متطلباته و ذلك للحفاظ على الحصة السوقية لمصر من الخضر والفاكهة داخل السوق الروسي .

وأضاف  أنه يتم  تنويع المحاصيل الزراعية التي يتم تصديرها لروسيا وإدخال أصناف جديدة مثل الفراولة والخس والعنب  بجانب الأصناف التقليدية مثل البطاطس والبرتقال لضمان زيادة صادراتنا الزراعية لهذا السوق الهام و كذا زيادة العائد التصديري.

Comments
Loading...