«فاروس» تحصل على موافقة الرقابة المالية لمزاولة الشورت سيلنج

وافقت لجنة تأسيس وترخيص الشركات المشكلة بالهيئة العامة للرقابة المالية على منح شركة فاروس لتداول الأوراق المالية مزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، المعروفة باسم ” الشورت سيلنج.

قال علوى تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة إن الموافقة تأتي في إطار إستراتيجية الشركة لمزاولة الأنشطة الجديدة وتنويع محفظة خدماتها التي توفرها داخل مصر وخارجها لتلبية كافة متطلبات عملائها الحاليين والمستهدفين.

وجاءت الموافقة وفقًا لأحكام قرار الهيئة رقم (268 ) لسنة 2019 والصادر في فبراير الماضي لتنظيم مزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع.

وأكد عصام عبد الحفيظ، العضو المنتدب بشركة فاروس لتداول الأوراق المالية، على أهمية توفير هذه الخدمة لتوسيع قاعدة عملاء الشركة استمراراً في تأكيد ما حققته من نجاحات متتالية في السوق.

ويزيد الشورت سيلنج من فرص ضخ الاستثمارات بالبورصة المصرية حيث تتيح آلية الاقتراض بغرض البيع للأوراق المالية للعميل اقتراض عدد من الأسهم من عميل آخر، وبيعها مقابل فائدة محددة للمقرض، ويتعهد المقترض بأن يرد الأسهم المقترضة خلال فترة محددة من خلال إعادة شرائها مرة أخرى أو من خلال رصيد متاح، محققًا بذلك أرباحًا من فوارق أسعار البيع والشراء.