حفلة 1200

“شباب الأعمال ” : نسعى للتوسع  بمبادرة “اشتغل فني” في  3 محافظات خلال الـ 4 أشهر المقبلة

كشف المهندس بسام الشنواني نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية تسعى من أجل التوسع في تنفيذ مبادرة “اشتغل فني” في 3 محافظات جديدة خلال الـ 3-4 أشهر المقبلة .

وقال في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد” إن الفترة الماضية شهدت توقيع بروتوكول تعاون مع برنامج دعم واصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى ” التيفت” من أجل اعادة اطلاق مبادرة ” اشتغل فني” وذلك خارج محافظتي القاهرة والأسكندرية.

وكانت  الجمعية قد أطلقت المبادرة  نهاية إبريل من عام 2015، خلال فترة رئاسة حسام فريد للجمعية، بهدف تدريب وتأهيل وتشغيل الشباب.

وأوضح الشنواني أنه تم تنفيذ أول ملتقى توظيف بمبادرة “اشتغل فني” بمحافظة بورسعيد خلال شهر إبريل الماضي حيث تم تأهيل نحو 150 عامل ويتم تدريبهم في المصانع حاليا  مع منحهم مكافآت مالية ، ومن يثبت كفاءة يتم توفير وظائف لهم داخل الشركات المشاركة في الملتقى.

وأشار إلى أنه من المستهدف التوسع بالمبادرة في محافظات الغربية لتوفير العمالة اللازمة لمصانع المحلة الكبرى وكذلك في الدقهلية وكفر الشيخ، منوها بأنه من المستهدف ألا يقل عدد المتدربين عن 150 متدرب في كل محافظة.

ونوه بأن الجمعية تضم نحو 18 لجنة نوعية وسوف تقوم كل لجنة بحصر المشكلات في القطاعات التي تمثلها واقتراح حلول لها ، وكذلك  المعوقات في القوانين الحالية من أجل وضع ورقه عمل بها ورفعها للحكومة، وكذلك وضع وضع الأجندة الوطنية والتي تشمل أهم المشكلات التي تواجه المستثمرين والقطاعات المختلفة وكذلك مقترحات الحلول لها وذلك بالتعاون مع جمعيتي رجال الأعمال المصرية ، ورجال أعمال الإسكندرية،

ونظمت أمس الجمعية بالتعاون مع جمعيتي رجال الأعمال المصرية ، ورجال أعمال الإسكندرية مؤتمر ” مستقبل الاستثمار في مصر .. رؤية مجتمع الأعمال”، والذي شهد مشاركة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ود. محمد معيط وزير المالية ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد كبير من رجال الأعمال، والذي أكد على ضرورة اشراك القطاع الخاص في عمليات التنمية المستدامة لكونه المروج الحقيقي للاستثمار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض