“الاستثمار” تشارك فى منتدى تعزيز التجارة البينية بين أمريكا وإفريقيا

التقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي مع ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي على هامش منتدى القيادة الأمريكية- الأفريقية تحت عنوان “تعزيز مستقبل التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا”، والذى تعول القارة السمراء الكثير عليه لضخ استثمارات أمريكية جديدة.

كما شاركت الوزارة فى حفل ختام مبادرة فجوة الاستثمار،والذى نظمته حكومات كندا والدنمارك وجاميكا، بدعم من البرنامج الإنمائى للإمم المتحدة، فى نيويورك.

وتأتى هذه المبادرة وفق ما نشره موقع الوزارة لتجمع الدول النامية مع المؤسسات المالية في منتدى واحد لوضع إطار لتطوير مشروعات الطاقة والبنية الأساسية مع القطاع الخاص، وضمان استدامة هذه المشروعات وحفاظها على البيئة.

وأكدت الوزارة: نستهدف فى مصر زيادة المشروعات في القطاعات الصديقة للبيئة، بما في ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية المستدامة، مشيرة إلى مشروع أكبر محطة طاقة شمسية فى بنبان فى أسوان، والذى يعكس التزام مصر دوليا بتعهداتها بشأن الاتفاقات الدولية لتغير المناخ، وإقليميا فى إطار خطة تحول مصر لمركز محورى للطاقة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ووطنيًا من خلال دعم هدف توليد 20% من الكهرباء من الطاقة النظيفة بحلول عام 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض