EFG

وزير التجارة  يفتتح  معرض للأجهزة المنزلية والكهربائية وأدوات المائدة والمطبخ بمشاركة 30 شركة 

افتتح المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة معرض الأجهزة المنزلية والكهربائية وأدوات المائدة والمطبخ Home Appliances and Tableware Show (HATS EGYPT)  والذى ينظمه المجلس التصديرى للصناعات الهندسية خلال الفترة من 23-25 سبتمبر وذلك لأول مرة فى مصر بمشاركة 30 شركة مصرية .

وقال إن  قطاع الصناعات الهندسية يعد أحد أهم القطاعات الصناعية الرئيسية بالاقتصاد القومي ،مشيراً إلى أن مصر تمتلك مقومات صناعية كبيرة في هذا القطاع تؤهلها للمنافسة بالسوقين الإقليمي والعالمي .

 

وأوضح نصار إن المعرض يستهدف فتح أسواق تصديرية  جديدة لمنتجات الصناعات الهندسية خاصة أسواق الدول العربية والإفريقية ، مشيراً إلى أن قطاع الصناعات الهندسية يمتلك مقومات وإمكانيات تمكنه من التواجد والمنافسة بالأسواق الإقليمية والدولية .

 

واشار إلى أن أهم ما يميز هذا المعرض هو تواجد حوالي 60 من كبار المشترين والمستوردين من 19 دولة افريقية وعربية حيث من المقرر عقد لقاءات ثنائية بين المصدرين المصريين وممثلي الشركات المستوردة بهدف التوصل الي تعاقدات تصديرية تسهم في فتح المزيد من الاسواق امام المنتجات الهندسية المصرية وبصفة خاصة في السوقين الافريقي والعربي.

 

وفي هذا الاطار أشار  إلى إمكانية التوسع في مشروعات القطاع بدول القارة الإفريقية خاصة وأن هناك فرصاً استثمارية وتسويقية هائلة للصناعات الهندسية بالأسواق الإفريقية وذلك في إطار خطة الوزارة الهادفة نحو الدخول للسوق الإفريقي من خلال إنشاء مشروعات صناعية مشتركة  بالتعاون مع دوائر الأعمال بدول القارة بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...