محافظ الإسكندرية: توقيع عقد تنفيذ خط مترو الانفاق خلال 3 اشهر 

نستهدف تقديم خدمات الشهر العقاري الكترونيا .. وتطوير شبكة الطرق 

كشف د. عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، إنه جاري حاليا مفاوضات من أجل تنفيذ مشروع مترو الانفاق في المحافظة ، منوها بأنه من المستهدف توقيع العقد ووضع حجر الأساس خلال 3 أشهر.

جاء ذلك خلال” مؤتمر مستقبل الاستثمار في مصر … رؤية مجتمع الأعمال” الذي تنظمه الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين و جمعية رجال أعمال الإسكندرية، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار استهداف المحافظة تطوير وسائل النقل الجماعي حيث تم ايضا التوسع في مجال الاتوبيسات الكهربائية وتوفير 15 اتوبيس حتى الآن، منوها بأنه يتم تطوير أيضا محور المحمودية بطول 21.5 كيلو متر بتكلفة تصل لنحو 5.5 مليار جنيه.

وأضاف قنصوه بأن المحافظة لديها شبكة طرق بنحو 3 كيلو متر تحتاج إلى إعادة تأهيل بما يعني احتياج المحافظة لما يتراوح بين 3-3.5 مليار جنيه لرفع كفاءة الطرق وإعادة التخطيط وتزويدها بإشارات المرور وكاميرات المراقبة.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار العمل على دعم بيئة الاستثمار داخل المحافظة  رغم المصاعب والتحديات والمشاكل التي تواجهها، مشيراً إلى أن هناك العديد من المشروعات الهامة التي تعمل عليها وتستهدف تخدم البنية التحتية، ونحن بالمحافظة في حاجة لبناء منظومة نقل جماعي لخدمة المجتمع الاستثماري ونعمل عليها بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

وأضاف قنصوه، أن كل ما تم ذكره لن يتم بجهود محافظة بدون وجود قطاع خاص يدعم تلك الافكار الاستثمارية ووفق الخطط الاستراتيجية  الموجودة، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في البترول والتي لابد أن تدعم من خلالها القيمة المضافة، في ظل وجود عنصر بشري مؤهل لمثل تلك الصناعات .

وذكر أن تحسين مناخ وبيئة  الاستثمار هو الهدف الرئيسي لدعم كل الخطط التنموية، والتي يعد على رأسها تحسين الإدارة المحلية والخدمات التي يتم تقديمها والتي تصل لنحو 40 خدمة سواء التراخيص والشهر العقاري والأراضي ونقل الملكيات.

ولفت قنصوه إلى أنه من المستهدف تطوير خدمات الشهر العقاري بحيث تتم إلكترونيا فضلا عن ربطها بخريطة جغرافية لكافة الأراضي والوحدات السكنية بالمحافظة بحيث تكون مسجلة إلكترونيا بما يسهل عملية نقل الملكية بما لا يستغرق 3-4 ايام فقط