EFG

نجاح الاكتتاب الخاص في صندوق أفاق لـ«العربي الأفريقي» لإدارة الاستثمارات

كشف طارق صقر،  رئيس مجلس إدارة صندوق “آفاق” عن نجاح الاكتتاب الخاص للصندوق حيث تم تغطية الحد الأقصى البالغ خمسة أضعاف رأس المال المرخص به وبما يمثل خمسون ضعف رأس المال المصدر بقيمة قدرها 250 مليون جنيه قبل انتهاء موعد غلق الاكتتاب.

اضاف أن ذلك الأمر يعكس ثقة المستثمرين فيما يقدمه الصندوق كأداة استثمارية ذات عائد جاذب، لطبيعتها غير المصرفية ولما تتمتع به من مميزات تحقق كافة رغبات المستثمر في التعامل عليها بسهولة ويسر و هو الأمر الذى لا يتوافر في الأدوات الاستثمارية المماثلة.

وشارك في تأسيس هذا الصندوق كلاً من: الشركة القابضة المالية للطيران المدني، وصندوق التأمين الخاص بالعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران وصندوق التأمين الخاص بالعاملين بوزارة الطيران المدني.

وأشار صقر إلى أن ذلك النجاح أدى إلى موافقة مجلس ادارة صندوق “آفاق” على البدء فورا في إجراءات زيادة راس المال المصدر لتحقيق تطلعات المستثمرين المهتمين بشراء وثائق صندوق “آفاق”.

وأكد أن شركاء النجاح ساهموا في هذا الانجاز بما قدموه من مجهودات كبيرة من خلال فريق عمل محترف يضم شركة العربي الافريقي لإدارة الاستثمارات – مدير استثمار الصندوق مع شراكة استراتيجية لبنك القاهرة الذي سخر كافة إمكاناته لإنجاح الاكتتاب من خلال فروعه الممتدة وما قدمه من تسهيلات للمكتتبين وأيضاً باقي الشركاء؛ مكتب معتوق بسيوني المستشار القانوني وكل من مكتبي وحيد عبد الغفار و محمد عادل ناصف والشركة المصرية لخدمات الإدارة – “سيرفند”، وجدير بالذكر أن وزارة الطيران المدني قد ضربت المثل الواقعي بالتعاون بين الجهات التابعة لها الذين تعاونوا ليخرج هذا الصندوق للنور.

وقال العضو المنتدب لشركة العربي الأفريقي لإدارة الاستثمارات  محمد مصطفى: أننا سعداء بتحقيق هذا النجاح وبالتغطية التي لم نراها منذ سنوات في سوق المال مما يدل على ثقة المستثمرين في كل من المؤسسين ومدير الاستثمار وكافة شركاء النجاح.

ويخاطب صندوق استثمار آفاق المؤسسات المالية والشركات والصناديق الاستثمارية وصناديق التأمين الخاص وصناديق المعاشات والنقابات والجمعيات الاهلية والهيئات الاعتبارية ويمكن للمستثمر شراء واسترداد الوثائق من خلال بنك القاهرة، حيث يتم شراء الوثائق يومياً حتى الساعة الواحدة ظهراً. بينما يتم الاسترداد في آخر يوم عمل مصرفي من كل أسبوع بدون مصروفات إسترداد.

ويعتبر صندوق آفاق اداة استثمارية تلبى إحتياجات الشركات وصناديق التأمين الخاصة وخاصة انها أداة استثمارية غير مرتبطة بمدة زمنية يمكن من خلالها استثمار السيولة المتاحة وتحقيق عائد عليها وايضاً التخارج السهل مقارنة بالشهادات البنكية والودائع البنكية.

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook