أرامكو السعودية: نعمل على استرجاع كامل الإنتاج بعد ضرب معامل الشركة

قال رئيس شركة أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، إن فرق الاستجابة للحالات الطارئة في شركة أرامكو، تصدت بنجاح لحرائق في معاملها في بقيق وخريص نتجت عن هجمات إرهابية بمقذوفات.

وأضاف أمين الناصر بعد تفقده للمواقع بعد الهجمات، وفقاً لبيان من الشركة، أنه يجري حالياً العمل على استرجاع كميات الإنتاج.

وأشار رئيس أرامكو إلى أن العمل الإرهابي تسبب في تأثير مباشر على توقف الإنتاج بمقدار 5.7 مليون برميل يومياً، كما أكد الناصر على أنه سيتم تقديم معلومات محدثة حول آخر التطورات خلال الفترة القادمة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس السبت، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات لا زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية أمس السبت، إنها تتابع عن كثب الوضع في السعودية بعد تعرض منشآت لإنتاج النفط في المملكة لهجمات بطائرات مسيرة.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو حوالي 50 % من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

Comments
Loading...