EFG

«بنك يوروكلير»: الاقتصاد المصري يحتاج لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة

قال سوديب تشاترجي رئيس قطاع أسواق رأس المال العالمية ببنك يوروكلير، إن الاقتصاد المصري يحتاج إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة على حساب الاستثمارات في الأموال الساخنة مثل أدوات الدين، خاصة في القطاعات التي تمتلك مستقبل واحد مثل قطاع السياحة الذي يوفر آلاف الوظائف وفرص العمل سواء للأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يتوافد إلى مصر نحو 10 مليون سائح سنوياً، وهو رقم ضئيل مقارنة بما تمتلكه مصر من وجهات جاذبة للسياح حول العالم.
وأضاف خلال مشاركته في جلسة بعنوان “الخطوط العريضة للاقتصاد المصري” خلال فاعليات مؤتمر يورومني مصر 2019، أن قطاع الغاز يعتبر من أفضل القطاعات التي من المتوقع أن تشهد مزيد من النمو خلال الفترة القادمة، موضحاً أنه قطاع محقق لعائدات جيدة على الاستثمار ولكنه لا يخلق وظائف كافية.

واستشهد تشاترجي بتجربة “يوروكلير” في دعم الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المحلي الروسي، مشيراً إلى أنهم نجحوا في الوصول بحجم الاستثمار الأجنبي من 3% إلى 25% بالتعاون مع الحكومة الروسية.

وأشار إلى أنه لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري، لا بد من تحسين نظام الضرائب ووجود تعريفات واضحة لها، موضحاً أن “يوروكلير” يعمل حالياً على التسويق لقوة وقدرة السوق المصري عالمياً.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook