“قطاع الأعمال” تطرح على مستثمري الملابس والمفروشات وحدات شاغرة بالإيجار

كشف المهندس أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، عن توفير فرص استثمارية أمام مصنعي الملابس والمفروشات لاستغلال عدد من الوحدات الشاغرة وإقامة مصانع بها .

وقال خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة صناعة الملابس والمفروشات نيابة عن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن هذه الوحدات متوافرة بداية من محافظة قنا وحتى الإسكندرية، مشيرا إلى أنه سيتم توفير تلك الوحدات بنظام الإيجار وذلك بقيمة إيجاريه تتناسب مع القطاع الصناعي وتشجع على التوسع باستثمارات القطاع.

وأكد مصطفى أن وزارة قطاع الأعمال تعمل حاليا على تهيئة البنية التحتية لقطاع الملابس الجاهزة والمفروشات من خلال ضخ استثمارات ضخمة لتطوير الماكينات والآلات المستخدمة في إعداد المنتج الخام اللازم لقطاع الملابس بداية من القطن وحتى مرحلة الصباغة والتجهيز.

وأشار  إلى أهمية صناعة النسيج والملابس الجاهزة كونها واحدة من أكبر الصناعات الوطنية التي كان لها دوراً بارزاً في نمو الاقتصاد المصري على مر التاريخ، ولما له من روافد مرتبطة بزراعة القطن وروافد أمامية في صناعة المنسوجات والملابس والتجارة والتصدير.

وذكر أن قطار التطوير في هذا القطاع قد انطلق اعتمادا على 4 محاور رئيسية تشمل التوسع في زراعة القطن متوسط وقصير التيلة وبذلك توفير المادة الخام للتصنيع المحلي وكذلك إعادة هيكلة الماكينات والآلات ورفع الرسوم الجمركية على الواردات من الغزول والأقمشة ومنع التهريب لحماية المنتج المصري.

ولفت إلى أن التهريب قل كثيرا عما قبل ولكن لابد من توفير كافة وسائل الحماية للمنتج المحلى، وأخيراً وليس آخراً إعادة هيكلة العمالة الفنية.

Comments
Loading...