انفراد.. فودافون العالمية تستحوذ على وحدة الخدمات الدولية بمصر بقيمة مليار جنيه

قررت مجموعة فودافون العالمية الاستحواذ على وحدة فودافون مصر للأعمال الدولية VIS بالكامل اليوم بقيمة مليار جنيه.

وعلمت “أموال الغد ” من مصادر قريبة الصلة بالصفقة أن قيمة بيع وحدة الأعمال الدولية VIS سيتم توزيعها على المساهمين الرئيسيين في الشركة وهما شركة فودافون  بواقع 550 مليون جنيه والمصرية للاتصالات بواقع 450 مليون.

وأوضحت المصادر أن الشركة مملوكة بنسبة 55% لفودافون و45% للشركة المصرية للاتصالات باعتبارها شركة تابعة بالكامل لشركة فودافون مصر والتي يتوزع هيكل ملكيتها بنفس النسب المذكورة.

ووضعت فودافون العالمية خطة استراتيجية منذ تولي الرئيس التنفيذي الحالي للشركة نيك ريد لتطوير خدمات الاتصالات الدولية وخدمة العملاء والتركيز بنسبة أكبر على حلول الذكاء الاصطناعي والروبوتات في إدارة خدمة العملاء.

وأشارت المصادر أن الجمعية العمومية لشركة فودافون مصر وافقت أمس على الصفقة الجديدة تضم فودافون للخدمات الدولية  4500 موظف لتغطية عدد كبير من اللغات لوحدات الشركة حول العالم في إنجلترا وإيطاليا وألمانيا والمجر، بالإضافة إلى خدمات الدعم التكنولوجي لبقية الدول ضمن المجموعة والتي تضم 27 دولة.

حققت شركة فودافون مصر إيرادات بقيمة 6.2 مليارات جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2019-2020 والذي يبدأ في إبريل وينتهي في يونيو من العام، مقارنة بـ5.5 مليارات جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وتبدأ السنة المالية لفودافون في إبريل وتنتهي في مارس من العام التالي.

وكشفت الشركة في قوائمها المالية اليوم السبت، عن تحقيق زيادة بنسبة 13.6% في الإيرادات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ عدد مستخدمي شبكة فودافون بنهاية الربع الأول في يونيو 2019 حوالي 39.3 مليون مستخدم، يستحوذ عملاء الكارت المدفوع مسبقًا على 90% منهم.

احتسبت فودافون سعر الصرف لليورو بحوالي 19.7 جنيه مصر وفق قوائمها المالية.

وبلغ عدد عملاء الانترنت الثابت لفودافون بنهاية الربع الأول من العام المالي حوالي 567 ألف عميل بإضافة 127 ألف عميل جديد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

Comments
Loading...