«الإسكان» تعتزم طرح فرص استثمارية أمام المطورين بالمدن الجديدة .. سبتمبر الجاري

أعلن د. عاصم الجزار وزير الإسكان والموافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح عدد من الفرص الاستثمارية وأراضي ووحدات سكنية بكافة المشروعات التي تنفذها الوزارة حاليا بالمدن الجديدة  أمام المطورين خلال شهر سبتمبر الجاري.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي على هامش افتتاح المعرض الدولي للبناء The Big 5 Construct Egypt، أن الوزارة تيسر كافة الإجراءات امام المستثمرين والمطورين ، مشيرا إلى أن أي مطور يرغب في الحصول على أراضي يتقدم إلى الوزارة وسوف يحصل عليها إذا توافق مع الشروط التي وضعتها الوزارة خاصة وأن كافة الأراضي محددة الأسعار.

وأوضح الجزار أنه في حالة تقدم مطورين على نفس قطعة الأرض يتم اختيار الذي يدفع اكبر مقدم تعاقد، أما في حاله دفع ثمن الأرض بالكامل من الطرفين يتم إجراء قرعة بينهما.

وأكد أن الوزارة لا تقوم ببيع أراضي بل تضع شروطا للتنمية المطلوبة حيث أن المطور لا يحصل على ملكية الأرض إلا بعد انتهائه من تنفيذ المشروع المتفق عليه بالمدة الزمنية والشكل وحجم الاستثمار، وفي حاله اخلاله بهذه الاتفاقات يتم سحب الارض منه.

وأشار الجزار إلى أن الدولة أصدرت خلال الفترة الماضية مجموعة من التشريعات والقرارات التي تشجع على جذب الاستثمارات في مصر مثل شراء بعض العقارات بقيم معينة ومنح الجنسية قائمة على حجم الاستثمارات التي يقوم المستثمر بتنفيذها في مصر، مما يسهل من عمل كثير من المطورين.

ولفت إلى أن الأوراق المطلوبة من أي مطور اي مستثمر للحصول على أراضي وفرص استثمارية بالقطاع دراسة المشروع والملائة المالية وسابقة الخبرة.

Comments
Loading...