EFG

«المصري للتأمين» يقر تشكيل لجنتين للنشاط الزراعي والتأمين المستدام

أعلن الاتحاد المصري للتأمين عن قرار مجلس إدارة بتأسيس لجنتين في الإتحاد للتأمين الزراعي وأخرى للتأمين المستدام.

وأضاف الاتحاد أن اللجنة الأولى متخصصة في التأمينات الزراعي والتي ستقدم أفكار لتغطيات تأمينية مستحدثة لوثائق التأمين الزراعي بما يدعم استراتيجية السوق للتأمين لتغطية الاضرار المالية، ومخاطر انقطاع الأعمال، وتأمين المسؤولية، وتأمين استرجاع المنتجات الخاصة بسلاسل الإمدادات الغذائية.

وأشار إلى أن اللجنة الثانية خاصة بالتأمين المستدام والتي تقوم بدروها في المساهمة بنشر الوعي بأهمية التأمين المستدام وتطبيقاته المختلفة والتي يعتبر جزء كبير منها متعلق بتغطية سلاسل الإمدادات الغذائية.

وتابع “سلسلة الإمداد الغذائي أصبحت شبكة معقدة من الخطوات يشارك فيها كلاً من الفلاحين وشركات التصنيع وقنوات البيع وغيره وضمن هذه الشبكة المعقدة والمتطورة، هناك العديد من الفرص لقطاع التأمين لتوفير منتجات التأمين لتغطية الاخطار الناشئة خلال هذه الشبكة”.

وأوضح المصري للتأمين أن سلسلة التوريد الحديثة للأغذية وسلاسل التوريد الأخرى غير الغذائية تشكل فرصاً كبيرة لقطاع التأمين بدأ من إدارة العلامات التجارية واسترجاع المنتجات إلى التأمين الإلكتروني وإدارة المخزون علاوة على ذلك ان التطور الحتمي والمستمر لسلسلة الإمداد الغذائي سينتج عنه مخاطر جديدة ومطالب جديدة وفرص جديدة لشركات التأمين للابتكار والتنبؤ بالاحتياجات التأمينية اللازمة لسلاسل الإمداد الغذائي الأقل تطورا وتعقيدا.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook