EFG

وزير الكهرباء يبحث مع “فودافون مصر” دعم التعاون بمشروعات الطاقة المتجددة والعدادات الذكية

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والكسندر فرومنت كورتيل الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر للإتصالات، سبل دعم وتشجيع التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة، وذلك في إطار جهود القطاع لجذب وتشجيع الإستثمار ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات الكهرباء وخاصة المتعلقة بالطاقة المتجددة.

وأبدى وزير الكهرباء ترحيبه بالتعاون مع شركة فودافون في مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة، وخاصة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة ومجال العدادات الذكية.

أشار إلى الإهتمام الذى يوليه القطاع للطاقات المتجددة من خلال خطة طموحة للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022، وأكثر من 42% بحلول عام 2035، موضحًا أن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك يقوم حالياً بإعداد المعايير الجديدة الخاصة بالاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة.

وأعرب الكسندر فرومنت كورتيل الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، عن رغبته في الاستثمار والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية التعاون في مجال العدادات الذكية.

أشار إلى خطة فودافون الطموحة التي تتضمن التوسع في استخدام تطبيقات الطاقة المتجددة عبر دول العالم بحلول عام 2025 بدءاً بمصر،

ووجه الكسندر فرومنت الدعوة لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة وقيادات قطاع الكهرباء لزيارة مركز الابتكارات بشركة فودافون مصر، للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة بالشركة والتي يمكن الاستفادة منها فى شركات التوزيع ومجال العدادات الذكية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...