“غرفة الجيزة” تستهدف توقيع بروتوكول مع وزارة المالية لحل المشاكل الضريبية والجمركية

كشف عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية، عن استهداف مجلس إدارة الغرفة توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحتي الضرائب والجمارك، لحل المشاكل التي تواجه اعضاء الغرفة مع تلك الجهات بشكل سريع .

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الغرفة لديها حاليا مكتب ارشاد ضريبي بسيط ولكن يسعى مجلس الإدارة إلى زيادة الخدمات التي يقوم بها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ناصر أن الغرفة تسعى أيضا إلى تقديم خدمات الشباك الواحد وقيام المستثمر بانهاء كافة الاوراق الخاصة به سواء من مقر الغرفة بالجيزة أو بمدينة 6 أكتوبر، مشيرا إلى انه يقوم حاليا بعقد عدد من اللقاءات مع مسئولي الجهات التي يتعامل معها المستثمر لتقديم خدماتها من خلال غرفة الجيزة.

ونوه بأن مجلس إدارة الغرفة وافق على التعاقد مع إحدى الشركات الأمريكية لتطوير خدمة الشباك الواحد الذي تنفذه الغرفة قبل سنوات وهو ما سيتم من أجله إنهاء ملف استئجار هيئة التأمينات الاجتماعية لدور كامل بمقر الغرفة الرئيسي بميدان الجيزة ليتم تخصيص مساحة أكبر لتقديم خدمات الشباك الواحد الذي تقدمها الغرفة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والتي تضمن التيسير على أصحاب رؤوس الأموال فى تدشين مشروعاتهم الجديدة.

وأشار ناصر إلى أنه تم الإتفاق على تجديد المشروع الذي نفذته الغرفة خلال السنوات الأخيرة لتقديم خدمات التأمين الصحي لمنتسبي الغرفة من التجار والذي تحملت الغرفة لأجل تنفيذه مبلغ ٣ ملايين جنيه سنوياً ويتم حالياً المفاضلة بين تنفيذ المشروع بأحد أمرين إما التعاقد المباشر مع المستشفيات ومراكز التحاليل والاشاعات على أن تتحمل الغرفة نسبة من تكلفة العلاج أو التعاقد مع شركة تأمين متخصصة تتعاقد معها الغرفة بمبلغ معلوم مسبقاً.

وفيما يتعلق بالمنطقة اللوجيستية بالجيزة، لفت إلى أنه من المفترض إقامة منطقة لوجيسيتية بالمحافظة على مساحة ما بين 50-60 فدان، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد أماكن تخصيصها أو مساحتها بالتحديد، مشيرا إلى أنه سيتم بحث ذلك الموضوع في الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية خلال 15 يوما.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض