حفلة 1200

“الحرف اليدوية” تعتزم رفع مذكرة ” للكهرباء” لتضرر ورش السجاد اليدوي من انقطاع التيار

تعتزم غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات رفع  مذكرة لوزير الكهرباء  والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر نظرا لتضرر نحو 600 ورشة تعمل بالسجاد بساقية ابو شعرة بمحافظة المنوفية من الانقطاع المتكرر للكهرباء.

وقال  مسعد عمران رئيس الغرفة إن  عملية انقطاع الكهرباء بشكل متكرر فى اليوم الواحد يؤثر على العملية الإنتاجية لورش ساقية ابو شعرة، لافتا إلى أن  القرية تنتج 80%  من صناعة السجاد اليدوى فى مصر.

وأكد إن القرية تعاني خلال الفترة الحالية بانقطاع دائم في الكهرباء وهو ما يؤثر سلبا في آلية العمل والالتزام بالتعاقدات الخاصة بالمصنعين بالقرية.

وناشد عمران وزارة الكهرباء بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم الأضرار بإنتاج مصر من السجاد اليدوى، خاصة وأن بعض الورش تلجأ إلى التوقف عن العمل لنصف اليوم، وهو ما يؤثر سلبا على العملية الإنتاجية.

وأضاف أن انقطاع الكهرباء يتنافي مع تصريحات الوزارة بخصوص وجود فائض من الكهرباء وهو ما أعلنته الوزارة خلال الفترة السابقة.

ولفت  أن الانقطاع المتكرر للكهرباء يتسبب فى تعطيل العمل فى الورش المنتجة للسجاد اليدوى بالقرية، الأمر الذى يضر بالتعاقدات الخاصة بتلك الورش، بينها تعاقدات تصديرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض