«الشهيد» للاستشارات القانونية يٌعيد هيكلة 4 مشروعات طاقة خلال 6 شهور

كشفت دنيا المزغوني، الشريك بمكتب «عبد الشهيد» للاستشارات القانونية عن تولي مكتبها إعادة هيكلة نحو 4 شركات في إطار التصفية برؤوس أموال تصل إلى 15 مليون جنيه لكل شركة.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد» أن هذة الشركات تأتي ضمن المرحلة الأولى من مشروع بنبان والذي شهد عدم استكمال عدد من المشروعات، مُشيره لاستهداف مكتبها الإنتهاء من إعادة الهيكلة  خلال 6 أشهر

أضافت أنه جاري العمل حاليًا على تصفية تلك الشركات لصالح مستثمرين أجانب بالاضافة الى تغيير نشاط 3 شركات أخرى بعيد عن مشروع انشاء طاقة شمسية بصورة اكبر بقطاع الطاقة بهدف الاستمرار في الاستثمار بالسوق المصرية سواء بمجال توزيع الكهرباء وغيره من المجالات الأخرى المتاحة.

وفي سياق متصل كشفت المزغوني عن تولى مكتبها خلال الاربعة الأعوام الماضية مهام الاستشارات القانونية لتدبير تمويلات لأكبر مطور نرويجي في مشروع بنبان بأسوان يمتلك 6 مشروعات، موضحه أن هذة الصفقة مثلت أكبر صفقة تمويل مُدارة من البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الاسلامية والبنك الاسلامي للتنمية بالاضافة الى مؤسسة تمويل دنماركية، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 335 مليون دولار، بهدف إقامة 6 محطات طاقة شمسية بواقع 50 ميجا وات لكل محطة بإجمالي 300 ميجا وات.  

تابعت، “وتتضمن الستة مشروعات عدد من الجنسيات الأخرى مثل الاردن، كوريا الجنوبية، السعودية بالاضافة الى دول اخرى يتولوا مهام تطوير تلك المشروعات، وحاليا جميع المشروعات بدأت مرحلة الانشاء منهم 4 مشروعات في مرحلة التشغيل والتجارب”. 

وأوضحت أن مكتبها قد انتهى بالفعل من تدبير التمويلات، ولكن مازال يتولى مهام الاستشارات القانونية لتلك المشروعات خاصة فيما يتعلق بالمتطلبات الاضافية الطارئة على تلك المشروعات خاصة من وزارة الكهرباء والمسئولة عن أعمال البنية التحتية لمشروع بنبان.

Comments
Loading...