السهام البترولية: 5% زيادة مستهدفة بنقل الوقود والغازات الصناعية بنهاية الربع الرابع

تستهدف شركة السهام البترولية زيادة نسب توزيع الغازات الصناعية ومواد الأمونيا، والبروبان عالي الجودة، ونقل المنتجات البترولية بنحو 5%، بنهاية الربع الرابع من 2019.

وأكد المهندس أحمد عبد المطلب رئيس شركة في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الشركة تمكنت من رفع نسب النقل الخاصة بغاز البوتاجاز من 55% في 2018، إلى 65% خلال 2019.

 أشار إلى أن نسبة الـ 65% الخاصة بنقل “غاز البوتاجاز” بمحافظات الجمهورية تصل إلى حوالي 3 آلاف طن يوميًا، كما تستحوذ الشركة على 18- 20% من باقي أنواع المواد البترولية “البنزين بأنواعه المختلفة، السولار، المازوت”.

 لفت إلى تعاون السهام مع “إيني الإيطالية” في تغذيتهم بمياه الحفر والمياه العذبة بجانب عمليات سحب المياه الملوثة من مواقع الإنتاج، مضيفًا أن السهام قامت بالتجارب الأولية لنقل الزيت الخام وتجميعه، وتوجيهه إلى معامل التكرير وأبرزها معامل “الإسكندرية للبترول، أسيوط للتكرير، السويس للتكرير”.

 تابع أن الشركة لعبت دور محوري في عمليات نقل المنتجات البترولية للمشروعات القومية التي تنفذها الحكومة خلال الفترة الراهنة، كأنفاق قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى عمل “السهام” في مشروع حقل ظهر.

 لفت إلى قيام الشركة بنقل السولار إلى كثير من العملاء الصناعيين بالمحافظات لتشغيل الغلايات، بجانب بعض المزارع التي تمتلكها الدولة بمحافظات الجمهورية، والتي تعمل بنظام الآبار وتعتمد على السولار لإتمام عمليات التشغيل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض