EFG

“المنار للزيوت” تعتزم رفع نمو بالسوق لـ 40% بنهاية الربع الرابع

 تعتزم شركة المنار الرائدة في مجال تصنيع الزيوت، زيادة معدلات النمو السنوي بنسبة تتراوح بين 35 و40% بنهاية الربع الرابع من 2019.

 

وأكد أحمد نوارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن مخطط نمو الشركة يرتكز على زيادة الطاقة الإنتاجية؛ وكذلك التوسع في توزيع منتجات الزيوت داخليًا وخارجيًا من خلال فتح أسواق بيع جديدة، في ظل ارتفاع الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة في 6 أكتوبر لقرابة الـ 5.5 ألف طن سنويًا.

 أشار إلى برنامج المنار الخاص بالتوسع وتطوير المصنع من خلال الخطة الخمسية “2018-2022″، والذي تشمل تطوير الطاقة الانتاجية والتوسع داخل المصنع، وكذلك التوسع في عدد مندوبي ووكلاء الشركة على مستوى الجمهورية، والتوسع بالمنتجات داخل السوق.

 لفت إلى مباحثات المنار مع أكثر من شركة أجنبية لإجراء عمليات تعبئة لها في دول إفريقيا، حيث كانت الإمارات تقوم بهذا الدور لكن لقرب مصر من السوق الإفريقي يتم التفاوض مع المنار الآن للقيام بهذا الدور، وهو ما يدعم خطط التنمية والتوسع المستهدفة السنوات القادمة.

 أضاف أن سوق الاتحاد الأوروبي يمثل عنصر جذب لكثير من الشركات العاملة في مجال تصنيع الزيوت، ويبقى أكبر تحدي هناك هو الجودة والسعر، وتخطط المنار حاليًا للدخول لهذا السوق من خلال زيت الفرامل باعتبار أن جودته تتماشى مع المواصفات العالمية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook