«سولاريز» تنفذ محطات شمسية بقدرة 20 ميجا وات خلال النصف الأول من 2019

 تمكنت شركة سولاريز للطاقة، من تنفيذ عدد من المشروعات الشمسية خلال النصف الأول من 2019، بإجمالي قدرات تقارب الـ 20 ميجا وات.

 وأكد مصدر مسئول بالشركة، أن التكلقة الاستثمارية للمحطات المُنفذة تصل تكلفتها الاستثمارية لحوالي 300 مليون جنيه، والتي تخص عملاء من عدد من القطاعات أبرزها الصناعة والمنازل.

 أضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن تمويل المحطات يتم بالتعاون مع عدد من البنوك منها Qnb والعربي الإفريقي، ما يسهم بشكل مباشر في دعم تنفيذ عدد أكبر من المحطات بالقطاعات التي تحتاج إلى دعم في عمليات التمويل.

أشار إلى أن سولاريز تستهدف الانتهاء من تنفيذ محطات شمسية بنهاية 2019 تتراوح قدراتها بين 40 : 60 ميجا وات -شاملة الـ 40 ميجات خاصة باستراتيحية 18/2019- ، مضيفًا أن الشركة تتفاوض حاليًا مع عدد من العملاء لإتمام الاتفاق حول تنفيذ محطات جديدة لكن بشرط أن تكون الملاءة المالية لهذه الشركات تسمح لها بتنفيذ المحطة وموافقة البنوك عليها لإتمام عمليات التمويل.

 أوضح أن أبرز القطاعات المرشحة لتوقيع اتفاقات معها لتنفيذ محطات شمسية جديدة كل من “مصانع الأسمنت، الحديد، والمطورين الصناعيين”.

 أضاف أن الشركة استطاعت تنفيذ أكثر من 250 مشروعًا للطاقة الشمسية على مستوى الجمهورية شاملة محطات للقطاعين المنزلي والصناعي ، منها محطة بقدرة 1 ميجا وات خاصة بشركة كوكا كولا، بجانب مشروعات الشركة بمنطقة التجمعات في العاشر من رمضان والتي تشمل شركة lg .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض