EFG

وزير التموين لـ أموال الغد : طرح 5 فرص للاستثمار التجاري خلال الشهر المقبل

عشماوي: الفرص بمساحات تصل ل 290 فدان باستثمارات أولوية 14.2 مليار جنيه

كتبت سناء علام

أعلن د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح 5 فرص استثمارية تجارية في محافظات البحر الاحمر والسويس وكفر الشيخ والشرقية والوادي الجديد  خلال الشهر المقبل.

وأضاف ردا على سؤال أموال الغد في المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش وضع حجر أساس منطقة لوجيستية بقنا، انه سيتم وضع حجر أساس منطقة لوجيستية تجارية في محافظة الأقصر نهاية الشهر المقبل.

وعن مساحات الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها خلال الشهر المقبل، أوضح د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه من المستهدف طرح 290 فدان ، باستثمارات أولية مستهدف تصل إلى 14.2 مليارات جنيه.

وأضاف ردا على سؤال أموال الغد، انه سيتم طرح 120 فدان ” 60 فدان بسفاجا، و 60 بالغردقة” باستثمارات أولوية تصل لنحو 7 مليارات جنيه، كما سيتم طرح 5 أفدنة بكفر الشيخ باستثمارات أولية تقدر بنحو 700 مليون جنيه.

وذكر عشماوي أنه سيتم طرح 35 فدان في محافظة الشرقية باستثمارات تصل لنحو 3 مليار جنيه، وكذلك 30 فدان في محافظة السويس لتكون اول منطقة لوجيستية في إقليم محور قناة السويس باستثمارات متوقعة 2.5-3 مليارات جنيه.

ونوه بأن طرح الفرصة الاستثمارية بمحافظة الوادي الجديد تمتاز بطبيعة خاصة حيث يتم التفاوض مع مجموعة استثمارية كبيرة لإقامة مشروع استزراع وتطوير منطقة صناعية لوجيستية متخصصة هناك على مساحة 10 آلاف فدان، حيث ستكون المنطقة اللوجيستية والصناعية على مساحة 100 فدان، باستثمارات تقدر بنحو 30 مليون دولار ( 500 مليون جنيه).

وأكد عشماوي أن هناك إقبالا كبيرا على الفرص الاستثمارية التي طرحها الجهاز خلال الفترة الماضية حيث تقدمت 18 شركة للفوز بنحو 6 فرص استثمارية ، الأمر الذي يؤكد أهمية الفرص الاستثمارية التجارية .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...