EFG

محافظ قنا لـ اموال الغد: جاري الانتهاء من مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة مليار جنيه

تخصيص 54 مليون جنيه لرفع كفاءة المياه والكهرباء بالمناطق الصناعية

كشف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إنه جاري حاليا الانتهاء من تنفيذ مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة “هو” بنجع حمادي بتكلفة استثمارية تصل لنحو مليار جنيه.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ أموال الغد على هامش وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية بمنطقة الدندرة بالمحافظة، أن ذلك في إطار المشروع القومي لإقامة 13 مجمع صناعي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن المجمع يضم 420 وحدة لإتاحة فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

أشار الهجان أن المحافظة بها منطقتين صناعيتين في قفط ونجع حمادي تضم استثمارات تصل لنحو 2.5 مليار جنيه، وترتكز استراتيجية المحافظة على رفع كفاءة وتنمية تلك المناطق، بالإضافة إلى  ادارة الأصول المستغلة، موضحا  أنه تم إعادة افتتاح عنابر دواجن على مساحة 4 أفدنة ورفع كفاءتها كما تم اعادة استغلال مباني لتعمل كمصانع ملابس بالإضافة الى مصنع للكليم وأطباق النحاس اغلب انتاجه موجه للتصدير .

لفت  إلى أن برنامج تنمية الصعيد يركز على التوظيف والتشغيل والتطوير، مشيرا إلى أن العام الجاري تم تخصيص 54 مليون جنيه لرفع كفاءة المياه والكهرباء في المناطق الصناعية.

وأضاف الهجان  أن المحافظة تعمل على تعزيز تواجه  التكتلات الاقتصادية أولها في منطقة “نقاده “حيث يتم تجميع الصناعات الحرفية فيها وسيتم عمل اماكن خدمية ومزار سياحي ،كما سيتم تعليم شباب المحافظة ورفع كفاءتهم في الصناعات الحرفية.

ولفت نستهدف اقامة سوق كبي على مساحة 5 أفدنة ،كما يوجد 420 مشروع في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة تصل مليار جنيه توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

ونوه الهجان أن المحافظة تستهدف إقامة سوق للجملة منتظم على مساحة 5 فدان بنجع حمادي وسوف يتم التواصل مع جهاز تنمية التجارة الداخلية من أجل طرح تلك المساحة على المستثمرين وإقامة السوق.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook