« AM Best» ترفع التصنيف الإئتماني لشركة جي أي جي للتأمين مصر إلى « bbb+»

 أعلنت وكالة التصنيف الإئتماني AM Best قيامها برفع التصنيف الإئتماني لشركة جي آي جي للتأمين – مصر إلى مستوى bbb+ من مستوى bbb مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

وأوضحت الوكالة على موقعها الإلكتروني، أن رفع التصنيف الإئتماني للشركة المصرية جاء مدعوماً بالوضع المالي القوي للشركة و معدلات الآداء و الربحية الفنية وذلك بعد عملية مراجعة استمرت لعدة أشهر شملت دراسة تفصيلية لكافة الجوانب المالية والفنية بما في ذلك كفاية رأس المال والمخصصات الفنية و برامج إعادة التأمين و الإستثمارات، إضافة إلى هيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة وكذلك قوة و دعم الشركة الأم “مجموعة الخليج للتأمين”.

يظهر من البيان الصادرعن الوكالة أن هذا التصنيف يشهد بالقوة المالية الذاتية لشركة جي آي جي للتامين – مصر حيث لم يشر إلى إعتماد الشركة في تصنيفها على أية ضمانات حصلت عليها من الشركة الأم أو أية جهات خارجية أخرى، وبالتالي فإن هذا التصنيف يعد أعلى تصنيف تم منحه من قبل الوكالة لشركة تأمين مصرية تقييماً لقوتها المالية الذاتية .

أكدت وكالةAM Best  في تقريرها أن الأفاق المتوقعة لحدوث مزيد من التحسن في التصنيف الإئتماني للشركة لا تزال كبيرة في ظل الإشارات الإيجابية على تعافي كافة العوامل الإقتصادية والسياسية في مصر بالتزامن مع بدأ مرحلة جني ثمار برنامج إصلاح إقتصادي وتشريعي شجاع وطموح.

يذكر أن هذا هو العام التاسع على التوالي منذ بدات شركة جي آي جي للتأمين – مصر الحصول على تصنيف إئتماني من وكالة AM Best و التي تعد أحد أكبر وكالات التصنيف الإئتماني المتخصصة في مجال التأمين عالمياً.

جدير بالذكر أيضا أن شركة جي آي جي للتأمين – مصر هي شركة التأمين المصرية الوحيدة الحاصلة على تصنيف إئتماني من وكالةMoody’s.

وقد شهد تصنيف الشركة من قبل الوكالة أيضا إرتفاعا متواليا خلال الفترة الماضية ليصل حالياإلى مستوى Ba2 وهو ما يفوق بدرجة كبيرة التصنيفات الممنوحة من وكالة Moody’s  للتصنيف الإئتماني لكافة المؤسسات المالية المصرية الأخرى.

شركة جي آي جي للتأمين – مصرهي شركة تأمين ممتلكات مصرية تابعة لمجموعة الخليج للتأمين “gig”  و التي تتخذ من الكويت مقرا لها و التي تعد بدورها أحد أكبر اللاعبين في سوق التأمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا  والحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز “A” من وكالة AM Best  والمملوكة لإثنين من كبرى الكيانات المالية العالمية و هما شركة مشاريع الكويت ” كيبكو ” و شركة فيرفاكس الكندية.