«شعبة الدخان» تتوقع 5% ارتفاعا بصادرات السجائر والمعسل خلال الربع الثالث

 زيادات “الشرقية للدخان” طفيفة .. 65.9 مليار جنيه مطلوب سدادها للضرائب خلال 2019/2020

 توقع  ابراهيم امبابي رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ارتفاع صادرات القطاع بنسبة لا تقل عن 5% خلال الربع الثالث من العام الجاري في ظل حل المعوقات التي كانت تواجه صادرات المعسل إلى السعودية بشكل كبير.

وقال في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إن صادرات القطاع شهدت ارتفاعا قدره 20% خلال الربع الثاني من العام الجاري لتسجل 12 مليون دولار في مقابل 10 ملايين دولار خلال الربع الأول من 2019، مشيرا إلى أن صادرات القطاع كانت تسجل قبل الثورة ما يصل لنحو 15 مليون دولار كل ثلاثة أشهر، ولكن في ظل اضطراب الاوضاع في الأسواق الرئيسية التي يتم التصدير لها مثل العراق وليبيا وسوريا والسعودية انخفضت بشكل ملحوظ.

وأشار إمبابي إلى أن المصريين يستهلكون نحو 83 مليار سجارة سنويا والذي يعد إجمالي حجم الانتاج السنوي ، منوها بأن عدد من شركات القطاع سوف تشارك في معرض بألمانيا خلال شهر سبتمبر المقبل وتدعم الشعبة هذه المشاركة.

ولفت إلى أنه من المستهدف زيادة حجم ايرادات الضرائب من القطاع بنحو 9 مليارات جنيه لتسجل نحو 65.9 مليار جنيه، الأمر الذي يتطلب زيادة الطلب على منتجات القطاع و كذلك المبيعات سواء المحلية أو التصديرية.

وفيما يتعلق بالأسعار التي أعلنتها الشرقية للدخان اليوم ، أكد إمبابي أنها تعد في الحدود تلك الشرائح سواء الدنيا أو الوسطي ، ولم تتعدى الزيادة جنيها ، مشيرا إلى أن العائد على الشركة سوف يكون نصف جنيه من كل علبة ويتم توريد النصف إلى الدولة كرسوم بيع السجائر.

واعلنت الشرقية للدخان عن رفع أسعار سجائر مونديال بأنواعها من 16.50 جنيه إلى 17.50 جنيه (1.1 دولار) وسجائر بلاك ليبول من 22 جنيها إلى 23 جنيها .

Comments
Loading...