EFG

دومتي تحقق مبيعات بـ 646.8 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري

كشفت شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي عن تحقيق مبيعات بقيمة 646.8 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، مشيرة إلى تسجيل ارباح قدرها 37.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

قال أحمد القطان العضو المنتدب للقطاع التجاري إن ذلك يأتي نتيجة ما يتم تنفيذه من تغييرات هيكليه وتعديل بعض السياسات خاصهً في قطاع المبيعات المحلية، والخارجيه، والتسويق والقطاع اللوجيستي،  لافتا إلى أن ذلك أدى لارتفاع هامش صافي الربح بنسبه 31% عن الربع الأول من العام الحالي وبنسبه قدرها 63% عن الربع الرابع لعام 2018.

 وأوضح أن الشركة استمرت في تحقيق نموا بالمبيعات المحلية في قطاع الأجبان بكافه القطاعات مثل الأجبان طويله الأجل( التتراباك) ،الأجبان الفريش، الكريمي والموتزاريلا بالمقارنه بالربع الثاني للعام الماضي، مشيرا إلى تراجع مبيعات الشركة من الأجبان طويله الأجل ( التتراباك) بقطاع التوريدات الحكوميه بنسبه 22% مما أثر سلبا علي إجمالي نمو المبيعات بالمقارنه بالربع الثاني من عام 2018.

وأضاف القطان أن الشركة بدأت في تنفيذ خطة تغيير واعاده طرح منتج العصير ، حيث قامت بتغيير شكل عبوات عصير دومتي وتستعد حاليا لطرح منتج عصير Slim وهو عصير بدون سكر مضاف لتلبية احتياجات قطاع كبير من المستهلكين داخل وخارج مصر.

ولفت إلى أن الشركة تقوم باتخاذ خطوات ناجحه في قطاع المخبوزات حيث استطاعت تحقيق مبيعات في الربع الثاني من عام 2019 بنسبه 91 % من المبيعات المحققه في الربع الأول من العام نفسه علي الرغم من وجود شهر رمضان خلال الربع الثاني مما يؤثر سلبا علي طلب المخبوزات بالسوق المحلي، أيضا استطاعت الشركه العوده الي معدلات المبيعات بنسبه 100% من الطاقه الانتاجيه بعد انتهاء شهر رمضان مباشرةً وأستمرت هذه النسبه حتي تاريخه.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...