EFG

تعرف على مزايا وعيوب السكن في منطقة حدائق أكتوبر

تعد منطقة حدائق أكتوبر ضمن المناطق التوسعية لمدينة السادس من أكتوبر، وتضم مشروعات متنوعة لشرائح سكنية متعددة وتتمتع بالعديد من المزايا للسكن بها.

وتقوم “أموال الغد” بالتعاون مع محرك البحث عقار ماب دوت كوم –محرك البحث العقاري الرائد- بتقديم أهم المزايا والعيوب المتواجدة في منطقة حدائق أكتوبر بما يشجع العميل للسكن بها ويعرفه بالصعوبات التي قد يواجهها.

الموقع الجغرافي لحدائق أكتوبر

تقع منطقة حدائق أكتوبر بالقرب من طريق الواحات، وتبعد عن 6 أكتوبر بـ35 دقيقة، وعن ميدان الرماية بحوالي ثلث ساعة، كما تبعد عن مدينة الشيخ زايد بحوالي 40 دقيقة، ويعتبر الطريق الدائري وطريق الفيوم من أقرب الطرق إليها أيضاً.

 مميزات المعيشة في حدائق أكتوبر

انخفاض أسعار العقارات والوحدات في حدائق أكتوبر

تعد من أهم مميزات المعيشة في حدائق أكتوبر هى توفر شقق للبيع بأسعار اقتصادية ومتوسطة، لتناسب الكثير من الشباب المتزوج حديثاً وكذلك  الكثير من الأسر المصرية،  حيث يصل سعر المتر للوحدات في حدائق أكتوبر لعام 2019 إلى 3،900 جنيه، وتتنوع أنواع الوحدات والعقارات المتوفرة في حدائق أكتوبر بين: الشقق، الفيلات، المحلات التجارية، أراضي.

تضم منطقة حدائق أكتوبر الكثير من المشروعات القومية السكنية

تم انشاء منطقة حدائق أكتوبر بمبادرة حكومية، وذلك لمساعدة الشباب في ايجاد مساكن بأسعار مناسبة وكذلك فرص عمل، لذلك قامت هيئة المجتمعات العمرانية والإسكان بإنشاء العديد من المشروعات السكنية الاقتصادية والمتوسطة مثل: ابني بيتك، والإسكان الاجتماعي، وسكن مصر، ويتوفر بتلك المشروعات شقق للبيع بالتقسيط، وتتميز بانخفاض سعر المتر للوحدات في حدائق أكتوبر عن غيرها من الكمبوندات.

تعتبر حدائق أكتوبر من المناطق الهادئة

من أهم مميزات السكن في حدائق أكتوبر هو الهدوء، فهي تعد من أكثر المناطق الهادئة بالقاهرة الكبرى، وستكون اختياراً مميزاً لمحبين الهروب عن الضجيج والزحام.

توفر المساحات الخضراء بحدائق أكتوبر

من مميزات السكن في منطقة حدائق أكتوبر هي وجود المساحات الخضراء بالمشروعات والأحياء السكنية، مما يقلل من فرص التلوث ويجعلها من المناطق الأكثر صحياً للعيش والحياة.

تضم حدائق أكتوبر الكثير من المجمعات السكنية المغلقة

من مميزات الحياة بحدائق أكتوبر أنها تحتوي على الكثير من الكمبوندات والتى يتوفر بها العدد من أنواع الوحدات السكنية، مثل: كمبوند بداية حدائق أكتوبر، كمبوند كنز حدائق أكتوبر، كمبوند يوتوبيا حدائق أكتوبر، كمبوند الحي الأسباني، كمبوند الحي الإيطالي.. وغيرها، وتصل أسعار المتر 2019 بهذه الكمبوندات للمستوى المتوسط وفوق المتوسط، ومن أهم مميزات الحياة بكمبوندات حدائق أكتوبر هي الاستمتاع بالمناظر الخضراء، و الخدمات الترفيهية، والتمتع بمزيد من الأمان.

توفر منطقة حدائق أكتوبر أراضي للبيع

من مميزات منطقة حدائق أكتوبر أنها توفر الكثير من الأراضي للبيع للمشروعات المختلفة بمساحات مختلفة مثل: 400م، 500م، 450م..وغيرها.

أهم الخدمات  المتوفرة بحدائق أكتوبر

يتوفر بحدائق أكتوبر الخدمات اللازمة للسكن والمعيشة، وقبل أن تبدأ بالبحث عن شقق للبيع في حدائق أكتوبر للإنتقال، أحضرنا لك أهم الخدمات المتوفرة بها، وهي كالآتي:

يتوفر بمنطقة حدائق أكتوبر عدة مساجد مثل: مسجد وجيه الشربتلي، مسجد المنتزه.. وغيرها.

كما تتوفر بها كنائس مثل: مطرانية السيدة العذراء ومارمرقس.

يوجدها بحدائق أكتوبر مدارس تعليمية مثل: سمارت سكول حدائق أكتوبر.

يوجد بحدائق أكتوبر مطاعم وكافيهات

شقق للبيع في حدائق الأهرام

من عيوب السكن بحدائق أكتوبر

على الرغم من المميزات التي لا حصر لها للسكن بمنطقة حدائق أكتوبر، إلا إن هناك القليل من العيوب للسكن بهذه المنطقة، إليك أهمها:

-قلة الخدمات المتوفرة وأهمها المدارس التعليمية، المحلات التجارية.

-قلة الإنارة على الطرقات، مما يؤدي لصعوبة سير السيارات ليلاً.

-ندرة المواصلات الداخلية في المنطقة، لذلك يوجد بعض الصعوبة للتنقل بين أحياء المنطقة.

-ظهور بعض العشوائيات في بعض المناطق بها.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook