EFG

«هيرميس» تستهدف زيادة أصولها المُدارة بمصر بنسبة 10% نهاية 2019

كشف كريم موسى، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار في المجموعة المالية هيرميس عن استهداف المجموعة زيادة إجمالي الأصول المُدارة بالسوق المصرية بنسبة 10% نهاية العام الجاري 2019.

أضاف في تصريحات خاصة، أن استراتيجية المجموعة ترتكز خلال الفترة المقبلة على تنفيذ خطة توسعية لزيادة محفظة أصولها، عبر عدد من المحاور الممثلة في ضخ مزيد من الاستثمارات المباشرة بالسوق المصرية وأسواق المنطقة بالإضافة إلى تعزيز قاعدة الأصول المُدارة داخليًا وخارجيًا.

واشار الى أن محفظة أًصول المجموعة تقدر بنحو 4 مليارات دولار بنهاية النصف الأول من 2019، تتضمن استثمارات مباشرة بقيمة مليار دولارتتمركز في ثلاث قطاعات رئيسية ممثلين في قطاع الطاقة المتجددة والصحة والتعليم بعدد من الاسواق المختلفة، بالإضافة إلى أصول مُدارة بقيمة تصل الى 3 مليارات دولار ، تستحوذ السوق المصرية منها على 14 مليار جنيه.

وأوضح أن استراتيجية المجموعة تستهدف أيضًا تعظيم قاعدة الأصول المدارة إقليميًاعبر شركة «FIM» لإدارة الأصول، والتى استحوذت المجموعة عليها عام 2017، والتي تدير أصولًا ومحافظ أسهم إقليمية بقيمة 2.3 مليار دولار، عبر استهداف التوسع لاحقًا بإضافة نشاط الدخل الثابت، بالإضافة إلى التوسع فى عدد من الاسواق المبتدئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook