EFG

«مصر كابيتال» تُقيّم 57 مشروع بإجمالي أصول 300 مليار جنيه قبل نهاية الشهر الجارى  

كشف الدكتور حسن سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر كابيتال لتقييم المشروعات وإدارة الأصول، عن استهداف مكتبه الإنتهاء من تقييم  57 مشروع قبل نهاية شهر أغسطس الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن المشروعات تؤول لعدد من المؤسسات الحكومية بالإضافة لعدد من البنوك، مُشيرًا لإجمالي قيمة محفظة هذه المشروعات تتجاوز الـ300 مليار جنيه.

أوضح أن الشركة تتولى تحديد الأسلوب الأمثل للاستثمار في هذة المشروعات سواء من خلال البيع أو الشراكة بهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة أو استثمارات محلية.

وانتهت مصر كابيتال لتقييم المشروعات وادارة الأصول MCA  مؤخرًا من تقييم وتثمين أراضى بمساحة 460 كيلو متر مربع و6 موانىء بمشروع تنمية محور قناة السويس، تمهيدا لطرحها للاستثمار.

وفازت مصر كابيتال بمناقصة رقم 2 لسنة 2016 التى طرحتها الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس فى شهر يوليو 2016، لاختيار بيوت خبرة كبرى لتقييم 460 كيلو متر مربع بمناطق : العين السخنة “أ وب”، وشرق بورسعيد وغرب بورسعيد والعريش، ووادي التكنولوجيا بالاسماعيلية وغرب القنطرة، بالاضافة إلى 6 موانىء هى : موانىء السخنة والادبية والطور وشرق بورسعيد وغرب بورسعيد.

وفي هذا السياق أكد الدكتور حسن سليمان أن مشروع محور تنمية قناة السويس هو المخرج الرئيسى لحل الازمة الاقتصادية المصرية ويقوم على التنمية الشاملة والمنطقة الاقتصادية ستكون على غرار المناطق الحرة العالمية مثل سنغافورة وجبل على وغيرها.

تتميز بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة فى قطاعات مختلفة سواء صناعية او تجارية او عقارية أو تعليمية ولوجيستية وغيرها، وتوفر الكثير من المزايا الاستثمارية والاعفاءات والتيسيرات للمستثمرين لمواكبة اخر التطورات فى العالم.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook