«مان كاي الصينية» تسلم 141 مصنع للمستثمرين في السادات بـ100 مليون دولار خلال شهرين

قال مايو جين رئيس مجلس إدارة شركة شانج شينج للاستثمار التابعة لمجموعة مان كاي الصينية ، إن شركته تستهدف استلام 141 مصنع من الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة ضمن المرحلة الأولى لمشروع إنشاء مدينة الصناعات النسيجية والتي يجرى إنشاؤها على مساحة 3.1 مليون متر مربع خلال شهرين .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، إلى أن إجمالي حجم الاستثمارات المقررة لتلك المصانع تصل لنحو 100 مليون دولار ، منوهاً أنه تم إنجاز الجزء الأكبر من الأعمال الإنشائية لها ، وكذلك التعاقد على توفير المعدات والالات اللازمة لها ، حتى يتسنى تسكين المستثمرين بها وبدء تشغيلها قبل نهاية العام الحاري .

 ومن المقرر أن يشهد مشروع مدينة النسيج إنشاء أكثر من 592 مصنع ليتم تنفيذها على 3 مراحل ، لتقدر مساحة المرحلة الواحدة نحو 600 ألف متر مربع ، كما تتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مسئولية أعمال البنية التحتية للمشروع بشكل كامل .

 أضاف جين أن الإطار الزمني المقرر لتنفيذ المشروع بكافة مراحله هو 4 أعوام بعد أن كانت 7 أعوام في ظل تولي الهيئة الهندسية أعمال التنفيذ .

 وحصلت شركة  مان كاي الصينية والمملوكة للحكومة الصينية على موافقة المشروع واتفاقية شراء وبيع الأراضي (حقوق الملكية الدائمة) من مجلس الوزراء المصري، وصدر قرار وزاري باعتبار المدينة الجديدة مشروعًا قوميًّا.