وزارة الكهرباء تنهي تركيب 1.1 مليون عداد مسبق الدفع خلال النصف الأول من 2019

 تمكنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من إنهاء تركيب نحو 1.1 مليون عداد مسبق الدفع على مستوى الجمهورية، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أنه تم إضافة 700 ألف عداد مسبق الدفع خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الجاري، بالإضافة إلى قربة الـ 400 ألف عداد خلال الفترة من أبريل وحتى نهاية يونيو.

أشار إلى أن برنامج القطاع يسهدف تحويل 2.3 مليون عداد بنهاية 2019، لدعم برامج ترشيد الاستهلاك وتحصيل قيمة القدرات المستهلكة من مختلف العملاء دون تأخير مثلمًا كان يحدث سابقًا.

أشار إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة تمكنت من تركيب حوالي 7.6 مليون عداد مسبق الدفع حتى نهاية الربع الأول من 2019، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، والتي تم تصنيعها من خلال 5 شركات محلية بالسوق.

لفت إلى أن هناك حوالي 28.8 مليون عداد بنظام الفاتورة -منهم 22.9 مليون عداد ميكانيكي، و5.9 مليون عداد ديجيتال- ومن المخطط إحلالها الفترة المقبلة؛ حيث يتم تركيب العدادات مسبقة الدفع في الحالات الآتية “جميع التعاقدات الجديدة، تغيير إسم مالك العداد، زيادة قدرة العدادات، العدادات المعطلة أو المحترقة، رفع العداد على مديونية”.

وكانت وزارة الكهرباء تمكنت من تركيب حوالي 2.5 مليون عداد في عام 2016؛ ثم تمكنت من زيادتها إلى 4.7 مليون عداد في 2017، ثم 6.9 مليون عداد في العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض