رئيس الجهاز: 24 طلب لتوفير أراضي بمدينة «المنيا الجديدة»

كشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، عن تلقي الجهاز لـ24 طلب استثماري للحصول على أراضي بالمدينة من عدة شركات وجهات منها  البنك المركزي ومجموعة بورتو السياحية .

أضاف في تصريحات خاصة، أن البنك المركزي حصل بالفعل على قطعة أرض وقام بسداد قيمتها وتسلم الأرض ويخطط لتنفيذ فرع للبنك عليها، لافتا إلى أنه تم تخصيص تلك المنطقة لتكون منطقة للبنوك الراغبة في تدشين مقرات لها بإقليم الصعيد، حيث انتهى البنك الأهلي بالفعل من بناء مقر له بالمدينة، كما يدرس بنك التعمير والإسكان تدشين فرع ثان له بالمدينة.

أوضح أن هناك 3 شركات محلية متخصصة في تنفيذ وإدارة فنادق محلية تقدمت بطلبات للحصول على أراضي لتدشين فنادق بمدينة المنيا الجديدة، كما تلقى الجهاز 4 طلبات لتدشين مستشفيات وطلبات أخرى للحصول على أراضي لتدشين محطات بنزين ومخازن تجارية ومعارض للسيارات.

أقر مجلس إدارة الهيئة آلية التعامل مع طلبات المستثمرين تتضمن التخصيص المباشر بعد تقدم المستثمر بطلب للحصول على قطعة أرض وسداد %10 من قيمتها جدية حجز مع تقديم دراسة جدوى اقتصادية ومالية تتضمن جميع التكاليف الاستثمارية للمشروع.

أكد على زيادة عدد الطلبات الاستثمارية التي يتقدم بها المستثمرون للتواجد في المدن الجديدة بإقليم الصعيد خلال الفترة المقبلة وخاصة بعد تشبع المدن الجديدة المجاورة لمحافظة القاهرة بالمشروعات العمرانية وكذلك تشبع العملاء بتلك المنطقة، ولكن إقليم الصعيد أحد المناطق التي يوجد بها قدرة شرائية كبرى ولكن دون تلبية لهذا الطلب الكبير.

Comments
Loading...