EFG

«التميمي» يُنفذ 5 صفقات استحواذ وزيادات رؤوس أموال بقطاعات الصحة والتعليم والخدمات المالية

كشف محمد جبر، الشريك بمكتب «التميمي » للاستشارات القانونية ومدير قطاع الاستحواذات وسوق المال عن إتمام مكتبه 5 صفقات استحواذ وزيادة رأسمال خلال النصف الأول من 2019.

أوضح في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن الصفقات تندرج تحت مظلة عدد من القطاعات الحيوية لاسيما قطاع الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية غير المصرفية.

وأشار الى أن أبرز تلك الصفقات تمثلت في مهام المستشار القانونى لصفقة استحواذ صندوق المشروعات المصرى الأمريكى على حصة بنحو 43.5% من رأسمال شركة التعليم المتقدم لتأسيس وإدارة وامتلاك المنشآت التعليمية، والتى تعرف بمدارس د.نرمين إسماعيل الدولية – NIS، فى صفقة قاربت قيمتها 500 مليون جنيه، ونفذت فى صورة زيادة رأسمال.

تابع، كما تولى المكتب مهام الاستشارات القانونية وتمثيل الطرف البائع في صفقة استحواذ شركة هيليوس إﻧﭭستمنت بارتنرز وصندوق المشروعات المصري الأمريكي على نحو 96.7% من شركة مصر هاي تك الدولية للبذور المتخصصة في مجال إنتاج البذور الزراعية في مصر، بالإضافة لتمثيل شركة داوي المتخصصة في مجال الرعاية الصحية في صفقة زيادة رأسمالها بضخ صندوق المشروعات المصري الأمريكي، استثمارات تصل إلى 3 ملايين دولار .

أضاف أن مكتبه تولى التمثيل القانوني لكل المجموعة المالية هيرميس فاينانس – ذراع التمويل غير المصرفي التابع للمجموعة المالية هيرميس القابضة، و شركة جي بي كابيتال المتخصصة في خدمات التمويل غير المصرفي والتابعة لشركة جي بي أوتو، في اتفاقية الشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى والتي يتم بمقتضاها تقديم منتجات التمويل العقارى لخدمة قطاع متنامى من مشترى الوحدات السكنية فى سوق العقارات.

وأشار لنجاح المكتب في إتمام صفقة استحواذ شركة القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية على حصة شركة وادي دجلة، في مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية الكائنة بمدينة الشروق.

ونجح مكتب التميمي في تنفيذ عدد من صفقات الاستحواذات خلال العام الماضي 2018، يتمثل أبرزها في  إتمام صفقة تخارج شركة رسمله القابضة الإمارتية من شركه رسمله مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق الماليه عبر استحواذ مجموعة أزيموت إحدى أكبر مديري الأصول المستقلين في أوروبا علي 100% من أسهم شركة «رسملة مصر»، بالإضافة لتمثيل شركة وادى دجلة القابضة للاستثمارات في صفقة بيع من حصتها بمجموعة جورميه الغذائية «جورميه إيجيبت» والبالغة 40%، لصالح شركة بى إنفستمنتس القابضة للاستثمار المباشر، مقابل 65 مليون جنيه.

كما تولى المكتب تمثيل شركة المصرية للاتصالات في صفقة استحواذها على حصة أوراسكوم تيليكوم في شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات «مينا للكوابل» بقيمة إجمالية للصفقة قدرها 90 مليون دولار، بالإضافة لتمثيل مساهمين شركة الوطنية للورق في بيع حصتهم لصالح شركة موندى لصناعة الأكياس «بى في» والتي قامت بالاستحواذ على حصة 100% من الشركة مقابل 500 ملون جنيه، فضلًا عن تولي صفقة استحواذ شركتي وادي النيل الطبية وشركة إنفنتي على شركة المتحدة للتجارة والتوزيع، وتنفيذ صفقة تخارج شركة وداي دجلة من «جلوبال ليس» للتأجير التمويلي  لصالح صندوق «إزدهار» عبر بيع 60% من أسهم الشركة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook