” البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير” : 5 مليارات دولار اجمالي التمويلات الممنوحة لمصر خلال 7 سنوات

كشفت جانيت هيكمان المديرة الإدارية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD )، إن حجم التمويلات والاستثمارات للبنك لدعم الاقتصاد المصري منذ 2012 وحتى الآن بلغ نحو 5 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الأورومتوسطي للسياحة الذى ينظمه اتحاد غرف البحر الأبيض(الاسكامي) بالإسكندرية لأول مرة.
وأوضحت أن البنك حريص على التواجد بالعديد من المشروعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالرغم من التغيرات التي حدثت في بعض الدول عقب الثورات في مصر وتونس وليبيا وسوريا.

وأكدت هيكمان أن هناك تعاونا مع الاتحاد الأوروبي وغرفة الإسكندرية من أجل التنمية خاصة في مدينة الإسكندرية التي تعد أكثر المدن ديناميكية، وحركية كما تعد المدينة الاولى للسياحة الخضراء، مع ضرورة وجود اقتصاد اخضر.

وأشارت إلى أن البنك قام خلال الأسبوع الماضي بالإعلان عن تمويل بقيمة 12 مليون دولار في بعض الصناعات بالإسماعيلية، منوهة بأن مصر حاليا تعمل على تهيئة البنية التحتية في مجال السياحة ويتم العمل على تشجيع السياح للمجيئ لمصر.

ونوهت بأن هناك برنامجا حاليا ثقافي تراثي يهدف إلى تعريف السياح على الوضع الثقافي لمصر، لافته إلى أنه يتم حاليا العمل على إقامة بعض المشروعات لتطوير القاهرة وبعض المدن الأخرى.

ولفتت إلى أن هناك تمويلات بقيمة 150 مليون دولار في منطقة دول شرق البحر المتوسط لتطوير الفنادق والسياحة من خلال شبكة تعاون كبيرة .

وذكرت هيكمان أن هناك مشروع يتم حاليا في الاردن في مجال تطوير مهارات الشباب بمجال السياحة والفنادق.

Comments
Loading...