«تي اند سي للملابس » تستهدف الإنتهاء من توسعاتها الإنتاجية والوصول لـ150 مليون دولار صادرات خلال 2020

كشف مجدي طلبة رئيس شركة «تي اند سي » للملابس إنه من المستهدف الإنتهاء من المرحلة الثانية من التوسعات الإنتاجية للشركة خلال العام المقبل، منوها بأنه تم الإنتهاء حتى الآن من 50% من هذه المرحلة .

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه من المستهدف أن تساهم هذه المرحلة في رفع الطاقات الإنتاجية للشركة بنسبة 80% حيث يصل الإنتاج حاليا نحو 30 ألف قطعة يوميا ومن المستهدف وصوله لنحو -50-55 ألف قطعة يوميا خلال العام المقبل، وذلك من خلال زيادة عدد خطوط الإنتاج من 10 خطوط حاليا لنحو 18 خط.

وأوضح طلبه أن الشركة تأخرت في تنفيذ تلك التوسعات لمدة 3 سنوات في ظل عدم توفير البنوك للتمويل اللازم لها واعتماد الشركة على تنفيذها بتمويل ذاتي ولكن مع ارتفاع التكلفة تطلب ذلك فترة طويلة خاصة وأن تكلفة استيراد الماكينة الواحدة “تكنولوجيا الليزه” تصل لنحو 250 ألف يورو.

وأكد أن الشركة تعمل على تطوير الآلات والماكينات التي يتم استخدامها من أجل الارتقاء بجودة المنتجات وحجمها وذلك لرفع قيمة الصادرات بنسبة 100% خلال العام المقبل لتسجل 150 مليون دولار في مقابل 75 مليون دولار مستهدف تحقيقها خلال العام الجاري بنمو 44% عما تحقق خلال 2018 البالغ 52 مليون دولار.

وعلى جانب آخر أعلن رئيس المجلس التصديري للغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات، إلى استهداف المجلس زيادة قيمة صادرات القطاع لنح 12 مليار دولار بنهاية 2025 في مقابل 3 مليارات دولار حاليا، مشيرا إلى ان الخطة المقدمة لرئيس الوزراء تقدم مجموعه من المشكلات التي تواجه القطاع وتحد من صادراته وكذلك مقترحات حلها واحتياجات القطاع من كل الهيئات والوزارات.

ونوه بأن هناك موافقة مبدئية من وزير الصناعة بشأن المقترح الذي تقدم به بإنشاء مقر للثلاثة قطاعات تحت مسمى “بيت المصدر” يكون به قاعدة بيانات واضحة للقطاع وكذلك قاعات اجتماعات ومعارض توفر على المستثمر والمستورد الوقت، خاصة وأن هناك تشتت وعدم توفير المعلومات والبيانات المطلوبة خاصة وأن 40% من عدد المصدرين توقفوا عن ذلك بدون تحرك أحد.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...