«البترول» تخطط لرفع إنتاج النفط الخام إلى 720 ألف برميل يوميًا بنهاية 19/2020

قال المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إن القطاع يسعى إلى دعم إنتاجه اليومي من النفط الخام ليصل إلى نحو 720 ألف برميل يوميًا بنهاية العام المالي الجاري 19/2020.

وأضاف عز الرجال في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الإنتاج الحالي يقارب الـ 675 ألف برميل يوميًا، بعد دخول عدد من الاكتشافات الجديدة إلى مرحلة الإنتاج، ما ساهم في تنمية إنتاج الزيت الخام والمتكثفات خلال 2017/2018.

أشار إلى جهود قطاع البترول في الحفاظ على معدلات إنتاج مصر من البترول عند مستوى أدنى 670 ألف برميل زيت خام في مواجهة التناقص الطبيعي للآبار القديمة من خلال تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وتنفيذ مشروعات لتنمية الحقول وحفر آبار جديدة ووضعها على خريطة الإنتاج.

 لفت إلى أن الإنتاج المستهدف من الزيت الخام والمتكثفات يرتكز على بعض المناطق الاستكشافية الجديدة مثل منطقة شرق البحرية بحقول قارون ومناطق امتياز بالشركة العامة للبترول والانتهاء من تسهيلات الإنتاج في جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية، وتكثيف عمليات تنمية الحقول بمنطقة الصحراء الغربية، في حقول خالدة وبدر الدين للبترول فضلاً عن تطبيق طرق الإنتاج المحسن ومشروعات حقن المياه والتكنولوجيات الحديثة لإنتاج الزيت الخام والتي من شأنها المساهمة في زيادة إنتاجه من الحقول المكتشفة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook