وزيرة الاستثمار: مليار جنيه حجم استثمارات شركة ” جلاكسو سميثكلاين” البريطانية في مصر

قالت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن استثمارات  شركة جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير البريطانية في مصر تقدر بنحو مليار جنيه.

جاء ذلك خلال افتتاحها مع السير جيفري آدامز السفير البريطاني في مصر،التوسعات الجديدة وخط إنتاج جديد لشركة جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير، لإنتاج الفولتارين وذلك بمصنع سميثكلاين بيشام في الجيزة.

وأشارت إلى أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بنحو  100 مليون جنيه خلال العام الجاري، منها الـ20 مليون جنيه في خط الانتاج الجديد، والتي من خلالها تم تطوير خط الإنتاج شبه الصلب بالمصنع إلى أعلى المعايير، حيث أصبح بالإمكان إنتاج أحدث الأدوية شبه الصلبة لعلاج الألم الظاهري .

ولفتت نصر إلى اعتزام  الشركة افتتاح خط انتاج جديد خلال العام الجاري ايضا  باستثمارات تقدر بقيمة 80 مليون جنيه، وتقدر استثمارات جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير .

وذكرت أن الشركة البريطانية حققت مبيعات عالمية بلغت 7.5 مليار جنيه إسترليني في العام الماضي، لافتة إلى أنه تم في مصر  وحدها  إنتاج أكثر من 70 مليون عبوة من منتجات الرعاية الصحية والطبية محلية الصنع عبر خمسة مواقع تصنيع متخصصة، ووفرت الشركة نحو 400 فرصة عمل

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...