حفلة 1200

“تحديث الصناعة” و “صناعة الأخشاب” ينظمان ورشه عمل ” التصميم والصناعة” .. الأثنين المقبل

ينظم مركز تحديث الصناعة، وغرفة صناعة منتجات الاخشاب والاثاث باتحاد الصناعات، والمجلس التصديرى للأثاث، “ورشة عمل التصميم والصناعة”، الإثنين  المقبل ، وذلك في إطار أهمية ربط التصميم بالصناعات الخشبية وصناعة الأثاث من أجل رفع القيمة المضافة للمنتج المصرى،

وتستعرض الورشة  تطوير تصميم المنتجات، والتسويق الالكتروني، ومن هو العميل المستهدف، ومن المقرر استضافة المصممين الفائزين فى مسابقة التصميم و الصناعة السادسة التي أقيمت بمعرض فيرنكس 2019 للتعرف على المنتجات الفائزة.

كما تستعرض الورشة صناعة الأثاث المصرى والثورة التى أحدثت فيه مؤخرا من خلال فلسفة التصميم، وتهدف الورشة إلى دعم التصميم خصوصا مع صغار المصممين وطلبة الجامعات، وكل من لديه موهبة التصميم.

أشار المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إلى التقدم الذي أحرزته صناعة الأثاث في مصر، ونجاحها في الوصول للعالمية، وتحقيق معادلة السعر الجيد والجودة في المنتج المصري، ما ساهم في زيادة تنافسيتها في الأسواق العالمية.

أوضح أن الصناعة المصرية، لن تستطيع المنافسة بقوة إلا من خلال تطوير التفكير والتصميم والابتكار، لافتا إلى أن الغرفة وقعت العديد من البروتوكولات والتعاون مع الجامعات سواء داخل مصر او خارجها، لإتاحة الفرصة أمام جيل جديد من المصممين والمبتكرين الشباب.

أضاف حلمي أن هناك  تحديات كبيرة للوصول إلى العالمية اهمها الإستمرار في تطوير التصميم ، و مواكبة التطور فى الخامات، و متطلبات الأسواق العالمية، حتي نستطيع ان ننافس بحق محليا و خارجيا، لافتا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بفتح حوار متواصل بين الصناعة و بين المصممين و القائمين على جميع المنظمات المعنية بذلكً كالجامعات و المعاهد و غيرها.

وأشار إلى ما يمثله التصميم من أهمية  للصناعة باعتبارهما وجهين لعملة واحدة، لا استغناء لأحدهما عن الآخر، لافتا إلي أن خلق قيمة مضافة عالية في قطاع الأثاث يرتكز علي التصميم باعتباره الأساس الذي يبني عليه الفرق بين سعر منتج ومثيله.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض