“بولاريس” تستهدف إتمام المرحلة الأولى لمشروع إنشاء منطقة صناعية بالسخنة خلال عامين

تستهدف مجموعة بولاريس للتطوير الصناعي ، الإنتهاء من الأعمال الإنشائية للمرحلة من الأولى من إنشاء منطقة صناعية على مساحة 5.5 مليون متر مربع بمحور قناة السويس في منطقة العين السخنة خلال عامين وذلك بالتحالف مع شركة سياك القابضة للتنمية والإدارة.

أشار المهندس باسل شعيرة  نائب مدير المجموعة في تصريحات خاصة، إلى أن الشركة تتطلع لبدء تلك الأعمال خلال شهر يونيو الجاري ، حيث قامت الهيئة الإقتصادية لمحور قناة السويس بتسليم المرحلة الأولى من الأراضي والبالغ مساحتها نحو مليون متر مربع خلال شهر إبريل الماضي .

أضاف أن التحالف انتهى فعلياً من صياغة المخطط الفني والمالي اللازم للمشروع تمهيداً لبدء الأعمال الإنشائية ، لافتاً إلى استهدافهم جذب استثمارات تقدر بنحو 3.5 مليار دولار من المشروع عبر كافة مراحله وتوفير 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

تابع شعيرة أن مساحة محفظة الأراضى التابعة للمجموعة تبلغ نحو 10 ملايين متر مربع، منها 3.1 مليون متر مربع بمنطقة المطورين الصناعيين بالسادس من اكتوبر وتشمل منطقة بولاريس الدولية وكذلك منطقة بولاريس الزامل ، حيث نجحت منذ وجودها بالسوق المحلية عام 2007 في استقطاب العديد من الشركات الضخمة مثل شركات بروكتر اند جامبل وشركة إيديتا للصناعات الغذائية وهينكل و جلووبال وإيفا ، وكذلك شركة جنرال موتورز الأمريكية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook