«مصر للطيران» تطرح مناقصة للتأمين على أصولها وسياراتها بإجمالي 8 مليارات جنيه

كشفت مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن طرح شركة مصر للطيران مناقصة عامة بين شركات التأمينات العامة والممتلكات بالسوق المصرية لتغطية الأصول والمنشآت والسيارات التابعة لشركة الطيران ضد جميع الأخطار.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية الأصول التابعة لشركة مصر للطيران تصل إلى 480 مليون دولار، بما يعادل حوالي 8 مليارات جنيه.

وأشارت إلى أن الوثيقة موضوع المناقصة تتضمن تغطية كافة أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية التي تتعرض لها الأصول والمنشآت والمقرات التابعة لشركة مصر للطيران، وكذلك النقل البري والبحري ونقل النقدية.

وأوضحت أن الأخطار الإضافية الشامل عليها الوثيقة تتضمن تغطيات الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

وأضافت أن الوثيقة تضمنت أيضاً تغطية الأخطار الطبيعية والخسائر والأضرار الناتجة عن أخطار الزلازل، والعواصف والبراكين، والفيضانات والسيول.

وتابعت “الوثيقة تضمنت تغطية أسطول السيارات التابع لشركة مصر للطيران ضد أخطار السيارات التكميلي شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية تجاه الغير”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook