محافظ البحر الأحمر: جاري تنفيذ منطقتين صناعية وحرفية ومجزر آلي باستثمارات 1.2 مليار جنيه

كشف اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أنه جاري تنفيذ منطقتين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومجزر آلي بالغردقة بتكلفة استثمارية تصل لنحو 1.2 مليار جنيه.

وقال خلال المؤتمر الذي عقده جهاز تنمية التجارة الداخلية لتوقيع عقد إنشاء منطقتين لوجيستية بالغردقة وسفاجا، إن وزارة الأوقاف تنفذ حاليا مدينة للحرفيين بالغردقة على مساحة 280 ألف متر وبتكلفة استثمارية تصل لنحو 500 مليون جنيه.

وأوضح عبد الله أن الهدف من إنشاء تلك المدينة يتمثل في نقل جميع الورش من الكتلة السكنية إلى المنطقة الحرفية حيث تم حصر الورش بوسط المدينة تمهيدا لعملية النقل فور انتهاء الوزارة من التنفيذ .

وأشار إلى أنه جاري الانتهاء من تنفيذ منطقة لوجيستية صناعية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على مساحة 168 ألف متر مربع بالغردقة بتكلفة استثمارية 500 مليون جنيه، موضحا أنه تم إنشاء 283 مصنع صغير بمساحة 300 متر مربع.

وأضاف عبد الله أنه من المستهدف أن يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خلال شهر يونيو المقبل، منوها أن الهدف من المنطقة يتمثل في خلق فرص عمل جديدة للشباب عن طريق انتقاء أصحاب الأفكار والمشروعات البناءة وتنفيذ تلك الأفكار على أرض الواقع من خلال توفير المكان المناسب لإقامة تلك المشروعات وتوفير التمويل المناسب له حيث يتم تمويل الشباب من خلال مبادرة البنك المركزي بفائدة 5% وبالتعاون مع البنك الاهلي.

ولفت إلى أنه جاري إنشاء مجزر آلي بمساحة 52 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه، موضحا أنه يشمل مبنى للمجزر الالي على مساحة 4000 متر مربع مبنى للمجزر اليدوي على مساحة 1200 متر مربع محطة تحلية بطاقة 500 متر مكعب/ يوميا محطة معالجة المياه الناتجة من الاستخدام بالمجزر، و منطقة حظائر .

Comments
Loading...