“”EG GATE: بدء تفعيل مبادرة التدريب والتشغيل بالتسويق الالكتروني .. الشهر المقبل

أعلنت شركة بوابة مصر للعالم “الرقميةEG GATE    عن بدء تفعيل مبادرة تدريب وتشغيل مليون شاب في مجال التسويق الالكتروني، للمقاصد السياحية المصرية والصناعات المصرية الحرفية والتراثية خلال الشهر المقبل عقب انتهاء موسم الامتحانات.

وكشفت د. ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة عن الترتيب لعقد بروتوكولات تعاون مع 4 وزارات وهي الثقافة والشباب والرياضة والتربية والتعليم العالي، الي جانب 28 جامعة مصرية؛ حيث عرضت هذه الجهات المشاركة في المبادرة التي تستهدف دعم جهود الدولة في خفض معدلات البطالة عبر ايجاد مجالات عمل جديدة وبقطاعات غير تقليدية لكنها تحظي بطلب عالي في السوق وتوفر للمشتغلين بها دخل مرتفع.

وقالت إن ادارة الشركة تخطط للبدء في تنفيذ بروتوكول التعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والذي تم توقيعه الاسبوع الماضي، موضحة  أنها تكثف حاليا المشاورات مع الوزارات والجامعات الأخرى التي أبدت اهتماما بالمشاركة في المبادرة وفتح الباب لطلابها للاستفادة، وهو ما يدعم الصادرات المصرية ويسهم في جذب المزيد من السياحة الوافدة لمصر حيث تلعب آليات التسويق الالكتروني او نظام البيع اون لاين للسلع والخدمات دورا متزايدا في حركة التجارة العالمية.

زحول كيفية الاشتراك في المبادرة أوضحت أنه يجري حاليا الانتهاء من خطوات اطلاق منصة الكترونية للتسجيل مباشرة من قبل الراغبين في الاشتراك بالدورات التدريبية التي سيعلن مواعيدها واماكن عقدها قريبا حيث ستقوم الجهات المشاركة بتوفير اللوجستيات المطلوبة من قاعات لاستضافة الدورات واجهزة كومبيوتر، وستوفر الشركة المدربين والمادة العالمية للدورة والاهم اتاحة جميع البيانات والمعلومات والافلام الترويجية التي تم اعدادها بتقنيات الرقمنة الحديثة خاصة تأثيرات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR عن المنتجات الحرفية والمقاصد السياحية والفنادق والمنشآت السياحية المراد تسويقها.

وأشارت إبراهيم إلى أن بوابة مصر للعالم “الرقمية” EG GATE والجامعات المشاركة في المبادرة سيمنحان المتخرج من هذه الدورات شهادة معتمدة الي جانب تخصيص قناة الكترونية له للترويج لمجموعة من السلع المصرية الصنع والفنادق والمنتجعات السياحية وشركات الطيران والشحن والمزارات السياحية التي يختارها، كما انه سيحصل على عمولة عن كل عملية بيع تتم من خلاله وتحول لحسابه البنكي فورا بفضل استخدام آليات الدفع الالكتروني.

وحول امكانية مشاركة شباب من غير طلاب الجامعات، أكدت أن مبادرة بوابة مصر للعالم الرقمية تستهدف جميع الشباب الباحث عن فرصة عمل سواء كان طالب جامعي او خريج المهم ان يكون راغب في العمل في مجال التسويق الالكتروني.

ولفتت إلى أن المبادرة تبدأ اولا بطلاب الجامعات لإكسابهم مهارات التسويق الرقمي للمنتجات المصرية والمقاصد السياحية، نظرا لتوافر اطار تنظيمي يجمعهم ممثل في ادارة الجامعة، لكن في مرحلة لاحقة سيتم فتح الباب للجميع للمشاركة حيث نعمل حاليا علي تطوير أول منصة الكترونية للتدريب اون لاين بالاستفادة من شبكة الانترنت وهو ما سيسرع من معدلات تنفيذ مبادرة التدريب من اجل التشغيل.