“وزارة الصناعة”  تستهدف الانتهاء من تحويل 330 معمل اختبار ومعايرة لـ” مواصفة 2017″ قبل أكتوبر 2020

كشف المهندس هانئ الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد التابع لوزارة التجارة والصناعة، إن المجلس يستهدف أن يتم الانتهاء من تحويل نحو 330 معمل اختبار ومعايرة للمواصفة الجديدة للاختبار والمعايرة لسنة 2017 والتي تم اصدارها في أكتوبر 2018 ، وذلك قبل انتهاء المدة المحددة للتوافق في 30 أكتوبر 2020.

وقال في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد” إنه تم اصدار تلك المواصفة في أكتوبر 2018 ، ومنذ ديسمير الماضي وحتى الآن قام نحو 80 معمل للاختبار والمعايرة بالتحول من المواصفة القديمة نسخة 2005 إلى الاصدار الجديد للمواصفة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد 70 معمل اختبار ومعايرة وشركات منح شهادات الجودة والكفاءة الفنية خلال الاربعة اشهر الأولى من العام الجاري.

وأضاف الدسوقي أنه تم حتى الآن اعتماد 60 معمل طبي على مستوى الجمهورية ، كما تم التعاون مع وزارة العدل في اعتماد معم البحوث الجنائية، وكذلك مع وزارة الداخلية في اعتماد معمل البصمة الوراثية، مشيرا إلى أنه بالنسبة لجهات منح الشهادات تم التوسع خارج مصر حيث تم اعتماد 7 شركات في الهند والعراق.

ونوه  الدسوقي أن المجلس قام خلال العام الماضي باعتماد معمل للمنشطات الرياضية بالمركز الطبي العالمي ، لتصبح  مصر على خريطة الدول المعتمدة لكشف المنشطات الرياضية والذي سوف يكون له دورا هاما في بطولة الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر خلال الشهر المقبل.

 

Comments
Loading...