حفلة 1200

غرفة الصناعات الغذائية: القطاع يحقق انجازات كبيرة بتعاون كافة أطرافه

أكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية أن قطاع الصناعات الغذائية حقق انجازات خلال العام الماضي وأهمها تفعيل دور الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد صدور لائحتها التنفيذية والخطوات الفعّالة التي يتم تحقيقها علي ارض الواقع لمساعدة المصانع والمصدرين للنهوض بمنتجاتهم لزيادة تنافسيتها وفتح أسواقاً جديدة لها.

جاء ذلك خلال حفل الافطار السنوي الذي نظمته الغرفة بمشاركة رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، رئيس هيئة التنمية الصناعية، رئيس هيئة تنمية الصادرات، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، ورئيس مصلحة الجمارك المصرية، ورئيس مجلس ادارة جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية “هيا “، ومستشار وزير التجارة والصناعة لشئون الصناعة.
وأوضح ان هذا اللقاء يعد فرصة جيدة لالتقاء متخذي القرار معا لصالح الصناعة المصرية بوجه عام والصناعات الغذائية على وجه الخصوص متمنيا عقد المزيد من هذه اللقاءات الهامة والمثمرة.

واستعرض كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية التطورات التي شهدتها المصلحة مؤخراً وأيضاً التحديات وآليات الهيئة التغلب عليها.
وأوضح المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مواصلة العمل على تبسيط الإجراءات مستعرضا خطة الهيئة لتخصيص الأراضي الصناعية في عدد من المدن والمحافظات.
و أكد كلا من السفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية الصادرات والمهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية على أهمية تبسيط كافة الإجراءات المتعلقة بدفع وزيادة الصادرات المصرية لأهمية القطاع في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار د. إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إلى استعداد المصلحة التام لتسليم سلطة الرقابة علي الاغذية الي الهيئة القومية لسلامة الغذاء وامكانية استفادة الهيئة من الخبرات والكفاءات البشرية المتوفرة بالمصلحة وبما يعزز دور هيئة سلامة الغذاء في القيام بمهامها وتحقيق الاهداف التي انشئت من اجلها.

وطالب د. حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بضرورة وضع نظام للرقابة علي المبيدات ونشر الوعي الخاصة بالممارسات الجيدة لتطبيق المبيدات من خلال ورش العمل والندوات التدريبية مع شركات المبيدات ومجتمع التصنيع الزراعي.
كما حث الشركات الصناعية المصدرة للسوق السعودي بالإسراع للتوافق مع متطلبات الهيئة واستيفاء الاجراءات التصحيحية تمهيدا لزيارة الوفد السعودي المرتقبة .

وأضاف منصور بأن الهيئة تقوم حاليا بمجهودات كبيرة حيث يتم اعداد واصدار عدد من القواعد الفنية وستكون تلك القواعد هي الملزمة للصناعة والقطاعات المتعاملة مع الغذاء، وجاري حاليا الاعداد لنقل الرقابة على الاستيراد والتصدير للأغذية للهيئة وبالتنسيق مع الهيئة العامة الرقابة على الصادرات والواردات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض