“هيرو” : 325 مليون جنيه قيمة مبيعات الشركة خلال 4 أشهر .. ونسعى للاستحواذ على 15% من سوق ألبان الأطفال

كشف محمود بزان الرئيس الإقليمي لشركة هيرو للصناعات الغذائية بالشرق الأوسط وأفريقيا، إن الشركة حققت 100% من مستهدفاتها البيعية خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الجاري لتبلغ قيمة المبيعات نحو 325 مليون جنيه، حيث من المستهدف تحقيق 1.3 مليار جنيه بنهاية 2019.

وقال في تصريحات خاصة على هامش سحور الشركة أمس، إن ذلك في إطار خطة الشركة للتوسع في أنشطتها وعملياتها في مصر، وذلك من خلال طرح منتجات جديدة لتلبية إحتياجات السوق المحلي، هذا بجانب العمل على تطوير الإنتاج وزيادة التصديرلمنتجات الشركة التي يتم تصنيعها في مصر.

وأضاف بزان أن الشركة تعتبر مركز أقليمي لمبيعات الشركة الأم من ألبان الأطفال حيث تقوم بتصديره لكل من العراق والسعودية وليبيا، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا منتجين جديدين من ألبان هيرو العلاجية وهما هيرو بيبي أف إي أتش الذي يخفف من حساسية بروتين اللبن البقري لدى الأطفال ويعزز من المناعة، وهيرو بيبي ديجست للأطفال الرضع الذين يعانون من نشاكل بالجهاز الهضمي ويتضمن مكون مستوحى من لبن الأم بما يساد على سهولة هضم اللبن وتعزيز المناعة والذكاء.

وأوضح أن الحصة السوقية للشركة من لبن الأطفال تتراوح ما بين 10-12% حاليا وتسعى للاستحواذ على 15% من حجم السوق البالغ 2 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، لافتا إلى استحواذ الشركة على 55% من حجم سوق المربات في مصر.

وأشار بزان إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة حجم صادراتها بسبة 22% لتصل إلى 35% من حجم المبيعات خلال 2019، فضلا عن نمو المبيعات بنسبة تتراوح ما بين 20-25% سنويا.

ولفت إلى أنه خلال الـ 3 سنوات الماضية سعت الشركة إلى إجراء توسعات في الطاقات الانتاجية التي تصل حاليا لنحو 60%  بإنشاء مصنع جديد حيث من المستهدف التوسع في تشكيلة المنتجات وزيادة الطاقة لتوفير الاحتياجات الموضوعة في خطة الشركة لمدة 5 سنوات، مشيرا إلى أن حجم استثمارات الشركة منذ استحواذها على فيتراك تتراوح ما بين 30-40 مليون دولار.

وفيما يتعلق بالزيادة المتوقعة في أسعار الطاقة، أكد أنه حتى الآن لا توجد سيناريوهات مطروحة بحجم الزيادة التي سيتم وضعها لذا لن نستطيع تقدير حجم تأثيرها، ولكن الشركة ستحاول إذا كانت الزيادة معقولة استيعابها ومتصاها حتى نهاية العام الجاري.

 

 

Comments
Loading...