EFG

«هيرو»  تستهدف زيادة مبيعاتها بالسوق المحلية بنسبة 15%  وصادرتها بنسبة22%

 تستهدف شركة هيرو للصناعات الغذائية، زيادة قيمة مبيعاتها في السوق المحلي بنسبة تصل إلى 15% سنويا ، بالاضافة إلى نمو حجم صادراتها بنحو 22% .

وقال محمود بزان الرئيس الإقليمي للشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا، إن ذلك في إطار خطة الشركة للتوسع في أنشطتها وعملياتها في مصر، وذلك من خلال طرح منتجات جديدة لتلبية إحتياجات السوق المحلي، هذا بجانب العمل على تطوير الإنتاج وزيادة التصديرلمنتجات الشركة التي يتم تصنيعها في مصر. 

وأوضح أن ذلك يأتي اعتمادا على توافر المواد الخام في مصرلإنتاج أفضل أنواع المربى والشربات، هذا بجانب المنتجات الجديدة مثل زبدة الفول السوداني والعسل.

وأشار بزان  إلى أن الشركة تستهدف الاستثمار في تنمية وتطوير إنتاجها من العسل و ذلك عن طريق إختيار أفضل المناحل لإنتقاء وتوريد أفضل خامات العسل، وكذلك الحفاظ على سلالات النحل عالية الجودة.

ولفت إلى ان الشركة تتبنى مشروعاً ضخماً للحفاظ على سلالة النحل المصري، وحمايتها من الإنقراض، حيث تعد هذه السلالة من أندر سلالات النحل على مستوى العالم حيث تتواجد في وادى النيل منذ أكثر من 5000 سنة وهى منقوشة على جدران المعابد الفرعونية، وتتميز هذه السلالة بمقاومتها للأمراض وتكيفها مع البيئة المصرية، و ينتج هذا النحل عسل عالي الجودة.

وأضاف بزان أن فكرة إنشاء مشروعاً ضخماً للحفاظ على سلالة النحل المصرية الممتدة إلى عصر الفراعنة تبلورت عام 2016، بعد توجيهات من الشركة الأم في سويسرا، موضحا أن هذا النحل المصري كان مهدداً بالإنقراض للإعتقاد بأنه يجب أن يعيش في مناحل مصنوعة من الطين فقط.

 ونوه بأن الشركة نجحت في تربية هذا النوع من النحل في خلايا مصنوعة من الخشب بمساعدة مجموعة من المتخصصين الألمان، مما حافظ عليها من الإنقراض و زاد من أعدادها، نظرا لتواجد أعداداً قليلة منها في الصعيد.

 وذكر بزان أن المشروع بدأ بتنمية 300 خلية فقط، ووصل إلى 500 الأن، وأنه يهدف إلى زيادة هذه الخلايا لتصل إلى 1000 بنهاية عام 2019، لافتا إلى أن الشركة تتعاون مع عدد من النحالين المصريين في المشروع والذين يعتنون بالنحل طبقاً للإسلوب الأمثل بعد نقل خبرات الشركة العالمية الطويلة في الإعتناء بالنحل وتغذيته ووصف العلاجات الأكثر فعالية مع هذه الفصيلة من النحل المصري.

وأكد  أن الشركة أجرت العديد من الدراسات حول الإستثمار في المناحل في مصر مما أثبت جدوى المشروع وقدرة تلك المناحل على إنتاج أفضل أنواع العسل، هذا بجانب ثقة الشركة الكبيرة في قدرات الإقتصاد المصري وأن السوق في مصر يعتبر من أكثر الأسواق في المنطقة التي تستحق الإستثمار فيها.

جدير بالذكر أن هناك مشكلة كبرى تواجه النحل حول العالم حيث أن هناك إنخفاضاً كبيراً في أعداد النحل على مستوى العالم، وبالتحديد في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط طبقاً لأخر الإحصاءات العالمية، ويهدف مشروع هيرو للحفاظ على النحل المصري ذو الإنتاج عالي الجودة والحفاظ عليه من الإنقراض، والإستثمار في إنتاج العسل المصري لتقديمه في شكل منتجات فائقة الجودة تضاهي المعايير العالمية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...