“السهام البترولية” تستحوذ على 24% من توزيع الوقود بالمحافظات بزيادة 5% عن 2018

صرح مصدر مسئول بشركة السهام البترولية، أن الشركة تستحوذ حاليًا على قرابة الـ 24% من إجمالي عمليات توزيع المواد البترولية “البنزين بأنواعه المختلفة، السولار، المازوت” بمحافظات الجمهورية.

 أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن نسب الاستحواذ على توزيع الوقود خلال العام الجاري 2019 ارتفعت بنحو 5% ، بعدما كانت تتراوح بين 18 و19%، خلال 2018.

 أشار إلى أن الشركة تستحوذ على النسبة الأكبر من سوق نقل “غاز البوتاجاز” بنسبة تتراوح بين 60 و65%، موضحًا أن هناك زيادة مستهدفة بعلميات التوزيع خلال العام الجاري، سواء فيما بتعلق بالغازات الصناعية أو مواد الأمونيا، والبروبان عالي الجودة.

 أوضح أن الشركة تقوم بنشاط نقل السولار إلى كثير من العملاء الصناعيين بالمحافظات لتشغيل الغلايات، بجانب بعض المزارع على مستوى الجمهورية، في ظل تواجد مزارع بمساحات ضخمة تعمل على الآبار والتي تعتمد على السولار لإتمام عمليات التشغيل.

 لفت إلى دور الشركة الأساسي في تجميع الزيوت المستعملة، والتي تقوم بإدخالها إلى شركات التكرير سواء كانت حكومية أو من خلال شركات حاصلة على موافقات من الجهة المختصة لإعادة تصنيعها وخروجها مرة أخرى في شكل زيوت الأساس، كما تقوم الشركة بنقل الأمونيا سواء سائلة أو مضغوطة بالإضافة إلى نقل البروبان والميثانول والمخلفات الصلبة مثل الإطارات والعبوات البلاستيكية، وحيث يتم تجميع المخلفات وتجهيزها وإرساله إلى مصانع التكرير وخروج المنتج النهائي، وطرحه في السوق المحلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض