“شباب الأعمال” توقع بروتوكول تعاون مع الـ “TVET” لتأهيل 300 فني “خياطة” 

وقعت الجمعية المصرية لشباب الأعمال بروتوكول تعاون مشترك مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني “TVET”، بالتعاون مع محافظة بورسعيد.

شارك باللقاء المهندس شريف الجبلي رئيس مجلس إدارة الجمعية واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ومصطفي جبر رئيس فرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال ببورسعيد ، في إطار مبادرة شباب الأعمال ” أشتغل فني”.

وكشف المهندس شريف الجبلي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن البروتوكول يستهدف تدريب 300 فني خياطة في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأهيل الكوادر الفنية لدعم منظومة الصناعة بمصر مستقبلاً.

وأشار إلى أن البروتوكول يسري تنفيذه فوراً وفق الأتفاق بين جميع الأطراف وعلي رأسهم محافظة بورسعيد، والتي قامت بمجهودات كبيرة لدعم البرتوكول بالمحافظة بالتعاون مع “شباب الأعمال”.

وأكد  قال مصطفي جبر رئيس فرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال ببورسعيد، أن الـ 300 فني سيجري تأهيلهم من خلال مصانع أعضاء الجمعية بالمحافظة، فيما سيتم توفير مرتبات لهم عند التوظيف باحد أدني 2000 جنيه شهرياً.

وأضاف أن ” شباب الأعمال تسعي لتكون شريك رئيسي في منظومة تأهيل الكوادر الفنية علي مستوي الجمهورية، حيث كانت قد بدأت في وقت سابق بتوقيع بروتوكول تعاون مع الـ” TVET”، بهدف دعم البرنامج وخطتة الطموحة في إعادة تأهيل العدد الأكبر من الفنيين في كافة القطاعات الصناعية.

الجدير بالذكر، أن “شباب الأعمال” وقعت في وقت سابق بروتوكول تعاون مع البرنامج بهدف دعم التدريب الفني من خلال مبادرة “أشتغل فني”، والتي تأتي إستكمالاً لمبادرة  ” أشتغل” والتي كانت قد أطلقتها الجمعية في وقت سابق ، والتي  أستهدفت تأصيل ثقافة العمل ودعم وتدريب الكوادر الفنية .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض