EFG

افتتاح مشروع تطوير هضبة الأهرامات فى النصف الثاني من 2019 بتكلفة 500 مليون جنيه

 قال أشرف محي مدير عام منطقة آثار الهرم بوزارة الآثار، إن خطة تطوير المنطقة فى مرحلتها الأخيرة، وتتضمن إنشاء ممشى سياحي يربط بين المتحف المصري الكبير ومنطقة آثار الهرم، مشيرا إلى أن مشروع تطوير هضبة الأهرامات سيتم افتتاحه فى النصف الثاني من العام الحالي بتكلفة تبلغ 500 مليون جنيه.

وأضاف محي، خلال تفقده مبنى الزوار الجديد بالمنطقة الأثرية، أنه تم الانتهاء هندسيا من المشروع بنسبة 100%، ويجرى العمل على تشغيل المشروع، موضحا أن مبنى الزوار يضم 12 شباكا للتذاكر 2 منها مخصصان لذوى الاحتياجات الخاصة و4 للزائرين المصريين و6 للأجانب، كما يضم المبنى المخصص للطلاب 3 شبابيك للتذاكر.

وأشار إلى أن مبنى الزوار يضم سينما تسع 150 زائرا يتم خلالها عرض فيلم توضيحي عن تاريخ المنطقة والحفائر، إلى جانب أنه يضم 18 بازارا، مسلطا الضوء على منطقة انتظار الحافلات الكهربائية لزيارة المواقع الأثرية بها، موضحا أن الهدف منها الحفاظ على المنطقة الأثرية من التلوث والضوضاء.

وبين أن مركز الطلاب الجديد، يضم 4 بازارات فى الدور الأرضي و4 فى الدور العلوى تطل على المنطقة الأثرية ومطعم وكافيتريا، مؤكدا أن الهدف من المشروع هو توفير كافة سبل الراحة للزائرين المصريين والأجانب.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook